• ×
الخميس 16 شوال 1445

بدء فعاليات الموسم الخامس لـ " شاعر المليون " بمشاركة " 48 "شاعرا

بدء فعاليات الموسم الخامس لـ " شاعر المليون " بمشاركة  " 48 "شاعرا
بواسطة fahadalawad 10-02-1433 01:03 مساءً 831 زيارات
ثقة : أبوظبي وام   إنطلقت مساء أمس على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي فعاليات الموسم الخامس لبرنامج " شاعر المليون " بمشاركة / 48 / شاعرا .. والذي يعد من أكبر المسابقات في الشعر النبطي أطلقتها عام 2006 هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في إطار استراتيجيتها لصون التراث والترويج له.
وفي بداية الحلقة التي شهدها حشد من الشعراء و حضور جماهيري كبير قال فرج صباحي محرر الشعر الشعبي في صحيفة " الرأي الكويتية .. إن المسابقة في دورتها الحالية تعد امتدادا للتوهج الذي بدأت بصناعته على مدى أربعة مواسم سابقة .. مضيفا أنه من خلال متابعته للجولات فإن السنة تبشر بشعر مستواه أعلى من الشعر الذي طُرح خلال الدورات السابقة كما تبشر بتنافس أكبر بين الشعراء .. مؤكدا أن المسابقة باتت رافدا مهما للإعلام المتخصص الشعبي.
من جهته قال بندر العتيبي المدير التنفيذي في " قناة أماكن ".. اعتدنا على توهج شاعر المليون وازدهاره ومفاجآته فالمسابقة استطاعت رسم خارطة الشعر الشعبي وبالتالي إبراز شعراء لم يسلط عليهم الضوء سابقا ونتيجة النجاح الذي تحقق أصبحت المسابقة مهوى أفئدة الشعراء مشيرا الى أن شاعر المليون يقدم مادة جميلة للقنوات المعنية والمتخصصة بالشعر الشعبي وعرض البرنامج تقريرا مصورا عن وردة الصحراء.
وكانت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أعلنت خلال عام 2010 إقامة مسابقة شاعر المليون بالتناوب مع نظيرتها لشعر الفصحى مسابقة " أمير الشعراء " التي اختتمت دورتها الرابعة خلال فبراير الماضي وقد تقرر بدء التصفيات النهائية لكل مسابقة في الربع الأخير من كل عام بحيث تكون موعدا ثابتا لانطلاق أحد البرنامجين بالتناوب.
أما جوائز المسابقة فقيمتها للفائزين الأوائل الخمسة / 15 / مليون درهم حيث يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر المليون وبيرق الشعر على خمسة ملايين درهم بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم والثالث على ثلاثة ملايين درهم إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم والخامس مليون درهم.