• ×
الجمعة 10 شوال 1445

تنظيم القاعدة في العراق يتبنى قتل 48 جندياً سورياً في الأنبار

تنظيم القاعدة في العراق يتبنى قتل 48 جندياً سورياً في الأنبار
بواسطة fahadalawad 29-04-1434 08:50 مساءً 451 زيارات
ثقة ج متابعات: تبنى تنظيم دول العراق الإسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، قتل 48 جندياً سورياً في الأنبار(غرباً) أثناء إعادتهم إلى بلادهم التي فروا منها إلى العراق، وفقاً لبيان نشر على مواقع جهادية بينها "حنين".

وأوضح البيان "تمكنت المفارز العسكرية في صحراء ولاية الأنبار من تدمير وإبادة رتلٍ كامل للجيش السوري مع عجلات النقل المرافقة المكلفة بتهريب عناصر جيش وشبيحة النظام السوري.

وذكر أيضا أن العملية "بدأت بتفجير سلسلة عبوات ناسفة على العجلات المكلفة بحماية الحافلات التي تقل عناصر جيش وشبيحة النظام السوري في مقدمة ونهاية الرتل، والذي أعقبه الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية".

وقتل الاثنين الماضي 48 جنديا سوريا و9 جنود عراقيين في كمين في منطقة مناجم عكاشات القريبة من الرطبة (380 كلم غرب بغداد) أثناء إعادة نقلهم إلى بلادهم التي فروا منها خلال اشتباكات مع معارضين عند منفذ ربيعة (اليعربية) الحدودي.
وكان مصدر أمني رفض الكشف عن هويته لـ"العربية"، قد أكد في وقت سابق مقتل 9 جنود عراقيين وجرح اثنين في الهجوم المسلح على القافلة التي كانت تقل جنودا تابعين للنظام السوري، مشيرا إلى أن الجنود العراقيين كانوا يؤمنون وصول القافلة إلى منفذ الوليد الحدودي.