• ×
الخميس 16 شوال 1445

العربي وجاسم يبحثان الوضع في سورية في اجتماع مغلق

العربي وجاسم يبحثان الوضع في سورية في اجتماع مغلق
بواسطة fahadalawad 14-02-1433 04:48 مساءً 524 زيارات
ثقة : القاهرة ( د ب أ )  بحث الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ورئيس اللجنة الوزارية المعنية بتطورات الأوضاع في سورية حمد بن جاسم في اجتماع مغلق
اقتصر عليهما اليوم الأحد الخطوات المقبلة المنوي اتخاذها في ضوء التقرير الأولي للفريق الركن أحمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب لسورية .
وقال مصدر دبلوماسي مطلع إن الاستعانة بخبرات فنية من الأمم المتحدة لمساعدة بعثة المراقبين العرب في القيام بمهامها وارد الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم لوزراء خارجية الدول الأعضاء في اللجنة المعنية ببحث تطورات الأوضاع في سورية.
وأوضح أن الخبرات الفنية ستقتصر علي تقديم معدات تساعد المراقبين على إتمام مهمتهم وتدريب أفراد يحددهم الأمين العام للجامعة ممن ليس لديهم خبرة في تقصي الحقائق. واستبعد المصدر أمكانية انضمام عناصر أممية أو دولية إلي البعثة وانتظار التقرير النهائي للبعثة في نهاية المدة التي حددها البروتوكول الموقع بين الجامعة العربية والحكومة السورية الذى حدد للامين العام للجامعة الاستعانة بخبرات أممية أو إسلامية او صديقة لقيام البعثة بمهامها .
وأضاف المصدر أن اللجنة الوزارية العربية ستستمع إلي تقرير شفهي من رئيس البعثة وليس مكتوبا ، علي حد قول المصدر ، يتناول فيه عمل البعثة واحتياجاتها وانتشارها في المدن السورية وملاحظاته علي مجمل الأوضاع في سورية فيما يتعلق بمدي التزام الحكومة السورية ببنود البروتوكول .