• ×
الخميس 16 شوال 1445

" أهم المستجدات الحديثة في أمراض الصدر" ندوة بجامعة الملك سعود

 " أهم المستجدات الحديثة في أمراض الصدر" ندوة بجامعة الملك سعود
بواسطة fahadalawad 16-02-1433 04:25 مساءً 997 زيارات
ثقة : الرياض واس  نظمت الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر ووحدة الأمراض الصدرية في قسم الباطنة وقسم الجراحة بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية الأمراض الصدرية الأمريكية اليوم ندوة علمية تحت عنوان " أهم المستجدات الحديثة في أمراض الصدر" ،ومعرضاً مصاحبة للفعالية بحضور عميد كلية الطب المشرف على المستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران , وذلك بمقر الكلية, بمشاركة خمسة متحدثين من بريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر أستاذ الأمراض الصدرية بقسم الباطنة بكلية الطب رئيس اللجنة المنظمة للندوة الدكتور محمد بن صالح الحجاج في كلمة الافتتاح أن الندوة العلمية تناقش أهم المستجدات الحديثة في الأمراض الصدرية.
وتناول دور الجمعية التي تأسست في عام 1424هـ وبلغ عدد أعضائها أكثر من 400 عضو وعدد المسجلين على قوائم الاتصال فيها أكثر من 2000 من العاملين في المجال الصحي, وتصدر الجمعية مجلة علمية (ATM) وأخرى موجة للجمهور (التنفس) ،فيما تنفذ لقاءين علميين سنوياً والعديد من البرامج التعليمة الأخرى على مدار السنة وتدير ثمان مواقع رقمية مهنية.
فيما استعرض ممثل جمعية الصدر الأمريكية أستاذ الأمراض الصدرية في جامعة مجيل بكندا البروفسور قتيبة حامد أوجه التعاون بين جمعية الصدر الأمريكية وجامعة الملك سعود ممثلةً بوحدة الأمراض الصدرية والجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر في مجال البحث العلمي والتدريب الطبي والمؤتمرات المشتركة.
من جانبه نوه عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية أن كلية الطب بجامعة الملك سعود بموضوعات الندوة وبالمشاركة العلمية للمتحدثين .
الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت الندوة بواقع 10 ساعات تعليم طبي مستمر .