• ×
الجمعة 17 شوال 1445

قتلى وعشرات الجرحى في تفجير سيارة مفخخة وسط دمشق

قتلى وعشرات الجرحى في تفجير سيارة مفخخة وسط دمشق
بواسطة fahadalawad 27-05-1434 06:24 مساءً 497 زيارات
ثقة ج متابعات: انفجرت سيارة مفخخة الاثنين في وسط دمشق، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة، حيث أسفر عن 15 قتيلا و 53 جريحا بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي السوري,
وقال التلفزيون أن "التحقيقات الاولية تشير الى أن التفجير ارهابي نفذه انتحاري بسيارة مفخخة"، مشيرا الى ان "المعلومات الاولية تؤكد وقوع شهداء وجرحى".
ووقع الانفجار قبالة المصرف المركزي السوري في الشارع المتفرع من ساحة السبع بحرات حيث يقع مكتب وكالة فرانس برس والمؤدي الى ساحة الشهبندر، ما تسبب باضرار مادية بالغة في المكتب.
وأوضحت قناة "الاخبارية السورية" ان التفجير وقع قرب مدرسة البخاري، وان ثمة أطفال بين الضحايا.

وذكرت صحافية في وكالة فرانس برس أن التفجير أعقبه إطلاق نار كثيف، فيما هرعت الى المكان سيارات إسعاف واطفاء. وكان في الامكان مشاهدة سيارة مشتعلة، بالاضافة الى سيارات اخرى محترقة بالقرب من مكان الانفجار.

وذكر التلفزيون الرسمي أن أصوات اطلاق الرصاص التي سمعت في ارجاء المنطقة بعد الانفجار "هي لفتح الطريق أمام الاسعاف لانقاذ المصابين من التفجير ".
وتحطم زجاج المصرف المركزي والابنية المحيطة بالساحة، وكان في الامكان مشاهدة حجارة متطايرة في الشارع، بحسب الصحافية التي اشارت الى ان القوى الامنية فرضت طوقا حول المكان مانعة الناس من الاقتراب.