• ×
الخميس 18 رمضان 1445

برنامج " نسمات مدينية " ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية

برنامج " نسمات مدينية " ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية
بواسطة fahadalawad 28-05-1434 04:38 مساءً 772 زيارات
ثقة ج واس : أطلق نادي التربية والتعليم بإدارة تعليم المدينة المنورة اليوم فعاليات البرنامج التراثي ( نسمات مدينية ) ضمن مشاركة إدارة التربية والتعليم في فعاليات مناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية بحضور مدير التربية والتعليم بالمنطقة ناصر العبدالكريم.
وبدئ البرنامج الذي أقيم بمدرسة عبدالرحمن الناصر المتوسطة بجولة على السوق الشعبي اطلع خلالها الحضور على أبرز الحرف والسلع التراثية ، وتعرفوا على أبرز محتويات ومقتنيات البيت المديني القديم.
وشمل البرنامج الثقافي المصاحب للفعالية مقتطفات من الجوانب التراثية القديمة في المدينة المنورة تمثلت في مشاهد درامية جسدت مظاهر الحياة الاجتماعية القديمة, إلى جانب مشاهد تمثيلية للكتاتيب والألعاب الشعبية ولوحات إنشادية , وفقرات من الشعر الشعبي , كما تعرف الحضور على أنواع من المأكولات والمشروبات الشعبية التي اشتهرت بها المدينة المنورة قديماً والعلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع , مروراً بمسيرة التعليم في المسجد النبوي الشريف.
وفي ختام البرنامج كرم مدير عام التربية والتعليم بالمدينة المنورة الجهات المشاركة والراعية والتقطت الصور التذكارية للضيوف والمشاركين.
حضر افتتاح البرنامج وكيل أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس حاتم بن عمر طه والمساعد للشؤون التعليمية خالد الوسيدي والمساعد للشؤون المدرسية حسن الحازمي ومنسوبي التربية والتعليم بالمنطقة وأولياء الأمور.