• ×
السبت 11 شوال 1445

57 قتيلاً في هجوم للقوات النظامية على بلدتين في درعا إثر انشقاق جنود

57 قتيلاً في هجوم للقوات النظامية على بلدتين في درعا إثر انشقاق جنود
بواسطة fahadalawad 02-06-1434 04:54 صباحاً 495 زيارات
ثقة ج متابعات:  قتل 57 شخصا بين مدنيين ومقاتلين وجنود في عملية اقتحام نفذتها قوات النظام السوري في بلدتين في جنوب البلاد، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان امس. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي ان «57 شخصا قتلوا بينهم ستة دون سن ال18 عاما وسبع نساء، في عملية اقتحام للقوات النظامية نفذتها الاربعاء في بلدتي الصنمين وغباغب في محافظة درعا». واوضح ان القتلى الاخرين هم تسعة جنود نظاميين و16 مقاتلا معارضا. وقال عبد الرحمن ان العملية بدأت ب»انشقاق عشرة عساكر ليل الثلاثاء من مركز عسكري قريب والاشتباه بفرارهم الى الصنمين وغباغب، ما دفع القوات النظامية الى اقتحام البلدتين الاربعاء». وتخللت الاقتحام اشتباكات عنيفة. واشار المرصد الى ان القتلى سقطوا في «اطلاق رصاص وقصف واعدام ميداني واشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب المقاتلة».

كما اسفر القصف عن تهدم واحراق اكثر من ثلاثين منزلا.

ورأى المرصد ان العملية تشكل «مجزرة جديدة» يرتكبها النظام «في ظل صمت المجتمع الدولي».

وقتل 179 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاربعاء، بحسب المرصد السوري الذي يقول انه يعتمد للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في مختلف انحاء سوريا.

الى ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن أربعة من أفراد القوات النظامية، بينهم طيار ومساعده، قتلوا في مدينة «معرة النعمان» في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وذكر المرصد، في بيان امس، إن مقتل العناصر الأربعة من القوات النظامية جاء « اثر اسقاط مروحية شمال مدينة معرة النعمان تنقل امدادات غذائية الى معسكري وادي الضيف والحامدية المحاصرين من قبل الكتائب المقاتلة منذ عدة اشهر».

في سياق متصل، بث ناشطون سوريون امس صورا لما قالوا إنه إسقاط مروحية عسكرية تابعة لقوات النظام السوري من قبل عناصر الجيش السوري الحر بالقرب من إدلب.

وذكر ناشطون أنه تم إسقاط الطائرة في «معرة النعمان» بريف محافظة إدلب، مشيرين إلى مقتل افراد طاقمها، فيما عرض الناشطون صورا لجثث قالوا إنها تعود لافراد الطاقم.