• ×
الخميس 18 رمضان 1445

البرشا يواجه البايرن والريال مع دورتموند بنصف نهائي أبطال أوروبا

البرشا يواجه البايرن والريال مع دورتموند بنصف نهائي أبطال أوروبا
بواسطة fahadalawad 02-06-1434 04:15 مساءً 566 زيارات
ثقة ج متابعات:  جنبت قرعة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبابانية أو الألمانية مع بعضها ، ووضعت برشلونة مع بايرن ميونيخ، وريال مدريد مع بروسيا دورتموند. وأجريت القرعة ظهر اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية.

وفي قرعة الدوري الأوروبي ، سيلعب في الدور نصف النهائي فنار بخشة التركي مع بنفيكا البرتغالي ، و بازل السويسري مع تشيلسي الإنجليزي



وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا علن مباراتي الدور نصف النهائي:

بايرن مينويخ الألماني برشلونة الإسباني

بروسيا درتموند الألماني ريال مدريد الإسباني



وستقام مباريات الذهاب لهذا الدور يومي 23 و24 أبريل على الملاعب الألمانية ، بينما تقام العودة يومي 30 أبريل في وأول مايو في إسبانيا , ويقام نهائي البطولة يوم 25 باستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وجاء تأهل ريال مدريد في ربع النهائي على حساب نظيره غلطة سراي التركي بالفوز 0/3 على أرضه والخسارة في تركيا 2/3، فيما خاض برشلومة مخاضاً عسيراً أمام باريس سان جيرمان الفرنسي قبل التأهل لنصف النهائي، وتعادل 2/2 خارج أرضه و1/1 بين جماهيره في الكامب نو.

أما بايرن ميونيخ فقد أجهز على يوفنتوس بطل إيطاليا ذهابا وإياباً بنتيجة واحدة 0/2، فيما صنع دورتموند معجزة أسطورية أمام ملقا وسط جدل تحكيمي وقلب الطاولة على رأس الفريق الاندلسي .

وكان بروسيا درتموند قد ألتقى ريال مدريد مرتين في دوري المجموعات وتغلب عليه ذهابا (2-1) , بينما أنتهت مواجهة الإياب بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما .



أما برشلونة فقد قابل نظيرة بايرن ميونيخ 4 مرات في إطار دوري الأبطال، الأولى كانت موسم 99 حيث خسر برشلونة ذهاباً بهدف نظيف وإيابا بإثنين لواحد. أما اللقاء الثاني، فقد كان في موسم 2009، ففي مرحلة الذهاب انتصر برشلونة بأربعة أهداف نظيفة في الكامب نو في حين انتهى الإياب بالتعادل بهدف لمثله بميونيخ .