• ×
السبت 11 شوال 1445

تواصل التظاهرات السنية.. وخطب الجمعة تندد ب «الاستعمار الإيراني» بالعراق

تواصل التظاهرات السنية.. وخطب الجمعة تندد ب «الاستعمار الإيراني» بالعراق
بواسطة fahadalawad 03-06-1434 04:36 صباحاً 502 زيارات
ثقة ج متابعات:  نظم معتصمو الرمادي مسيرة راجلة في ساحة الاعتصام، بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، حيث تقدم المسيرة أئمة الجوامع والتي وصفها المتحدث بأنها ثورة العمامة البيضاء، تلاها موكب المقاومة والعشائر.

وفي وقت يحرص المتظاهرون على رفض الطائفية ردد المستعرضون (بغداد لنا وما نعطيها)، و(البير احنا بالك تهوى وتوكع بيه)، وكان خطيب جمعة الرمادي قصي الجنابي اكد "إننا لن نستسلم إما النصر أو الموت".

وقال إمام جمعة الرمادي، الذي لبس كفناً أمام المصلين خلال خطبة الجمعة "يا نوري أقول لك ما قال عمر المختار لطاغية إيطاليا عندما احتل ليبيا قال نحن لن نستسلم ننتصر أو نموت"، مضيفا "ويا نوري.. يا طاغية العراق يا فرعون بلاد الرافدين نحن لن نستسلم ورغماً عن أنفك سنسترد حقوقنا أو نرتدي كفننا حتى نثبت بأننا رجال في ساحة العزة والكرامة".

وأضاف "لن نستسلم أبداً ما دامت الدماء في عروقنا والأرواح في أجسادنا وهذه العمائم كفن لنا يا نوري.. وحتى إذا متنا ستقاتلك الأجيال من بعدنا جيلا بعد جيل، فنحن قوم لا نتنازل للمحتل الفارسي". أما خطيب سامراء فاستعار خطبة الرسول الكريم، وقال أمام المتظاهرين "والله لو وضعت الحكومة الشمس في يميننا والقمر في شمالنا فلن نتراجع"!!

واشار خطيب جامع الفلوجة ان "العراق تخلص من الاحتلال الامريكي ليدخل في الاحتلال الايراني". وهو أول اعتراف من المتظاهرين بخروج العراق من الاحتلال الامريكي!!.

فيما طالب المتظاهرون بإعدام المالكي وليس اسقاطه. ووصف الجنابي المالكي ب"طاغية العراق" وقال "لن نستسلم او نركع، الموت اهون لنا".

وشهدت نينوى تجمعين في ساحة الأحرار وقرب ساحة النبي (شيت) وهي تبعد كيلومترين عن الاولى واطلق المتظاهرون في ساحة الاحرار تسمية "لا للتدخل الصفوي" والثانية اسم (لن نستسلم.. حقوقنا أو الشهادة)".

واكد المتحدث باسم المتظاهرين في نينوى سالم الجبوري انه رغم اختلاف التسمية الا ان مطلبنا واحد هو اسقاط الحكومة".

وخرج آلاف من المصلين السنة في العراق الجمعة في مظاهرات حاشدة لمطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لدى الحكومة العراقية بالاستجابة لمطالبهم حول التدخل الايراني في الشأن العراقي.

وتقدم المتظاهرون في ساحة "الأحرار" بعد انتهاء الصلاة الموحدة العشرات من رجال الدين السنة وهم يهتفون بشعارات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لدى الحكومة العراقية لتنفيذ مطالب المتظاهرين وايقاف التدخل الايراني في الشأن العراقي.