• ×
السبت 11 شوال 1445

زلزال يضرب إيران ويشعر بها سكان الشرقية والرياض

زلزال يضرب إيران ويشعر بها سكان الشرقية والرياض
بواسطة fahadalawad 06-06-1434 03:22 مساءً 460 زيارات
ثقة ج متابعات: ضرب زلزال بقوة 8 درجات على سلم ريشتر إيران قرب الحدود مع باكستان على عمق 73 ميلا ، وصلت قوته لغاية منطقة الخليج ونيودلهي, و قال شهود من رويترز أن زلزالا قويا هز المباني المرتفعة في العاصمة الهندية نيودلهي اليوم الثلاثاء مما دفع الناس الى الهرولة إلى الشوارع .
وأوضح مدير عام المركز الوطني للزلازل، المهندس هاني زهران أن "محطات الرصد الزلزالي بالسعودية سجلت الزلزال الذي ضرب منطقة تبعد 85 كيلومتراً جنوب شرق بوشهر الإيرانية ظُهر اليوم"، مشيراً إلى أنه تلا الزلزال 9 هزات ارتدادية تراوحت قوتها بين 4.1 إلى 5.3 درجة على مقياس ريختر.
وقال زهران: "مركز الزلزال يبعد 240 كيلومتراً عن الجبيل و 290 كيلومتراً عن الدمام و 280 كيلومتراً عن الخبر"، مشيراً إلى أن سكان المناطق الشرقية بما فيها الاحساء إضافة لبعض سكان الرياض شعروا بتأثيرات الزلزال.
وبين زهران أن الزلزال بلغت قوته 6.4 درجات على مقياس ريختر، وكان على خطي طول وعرض: 51.85 شرق- 28.48 شمال، وحدث على عمق 12 كيلومتراً عند الساعة 2:52 ظهراً، وقال: نظراً لقرب مركز الزلزال من الحدود، فمن الطبيعي أن يشعر به سكان المنطقة الشرقية.
وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، العقيد علي سعد القحطاني أن عمليات الدفاع المدني لم تُبَلَّغ بحدوث إي إصابات أو أضرار من جراء الهزة الأرضية التي ضربت إحدى المناطق الجنوبية الإيرانية القريبة من دول الخليج، اليوم الثلاثاء.