• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الأمم المتحدة تفتتح معرضاً للصور يجسد الشراكة مع المملكة منذ خمسة عقود

الأمم المتحدة تفتتح معرضاً للصور يجسد الشراكة مع المملكة منذ خمسة عقود
بواسطة fahadalawad 18-02-1433 11:45 مساءً 897 زيارات
ثقة : جنيف واس  افتتح مدير عام المقر الأوروبي للأمم المتحدة قاسم جومار توكاييف في قصر الأمم اليوم معرضاً للصور الفوتوغرافية التي تسجل خمسة عقود من الشراكة بين المملكة العربية السعودية وبرنامج الغذاء العالمي.
وأوضح مندوب المملكة الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف معالي الدكتور عبدالوهاب عطار في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن إقامة هذا المعرض دليل على تقدير المجتمع الدولي للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مختلف أرجاء العالم ، مبيناً أن المملكة تقيم منذ مدة طويلة علاقة شراكة مع برنامج الغذاء العالمي وهي من أكبر الممولين والمدعمين للنشاطات الإنسانية التي يقوم بها البرنامج.
وأضاف أن المملكة دعمت البرنامج طوال خمسة عقود وأسهمت في إنقاذه خلال فترة السبعينات وفي عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وذلك في ظروف أوشك فيها البرنامج على الإفلاس.
وقال : في عام 2011م قدمت المملكة العربية السعودية مساهمة مالية بقيمة 50 مليون دولار لإغاثة الشعب الصومالي الذي تعرض لمجاعة ناتجة عن موجة جفاف تعد هي الأسوأ منذ عقود.
وأعرب برنامج الغذاء العالمي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على هذا الدعم حيث قام البرنامج بتكريمه حفظه الله بجائزة /بطل مكافحة الجوع/ التي تسلمها نيابة عنه معالي وزير الصناعة والتجارة خلال منتدى دافوس نهاية شهر يناير لعام 2009م.
كما قام معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون شخصياً بتوجيه الشكر لخادم الحرمين الشريفين في شهر فبراير من نفس العام مشيداً بدعمه للبرنامج.
شارك في الافتتاح نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أمير محمود عبدالله وضيف شرف الافتتاح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأمم المتحدة في جنيف معالي الدكتور عبدالوهاب عطار.