• ×
الجمعة 10 شوال 1445

في بهو الفيصلية بالرياض

«منادي» يدشن ديوانه الأول بمشاركة الفن التشكيلي.. اليوم

«منادي» يدشن ديوانه الأول بمشاركة الفن التشكيلي.. اليوم
بواسطة fahadalawad 12-06-1434 05:13 صباحاً 839 زيارات
ثقة ج متابعات:  تنطلق اليوم الاثنين فعاليات معرض الشعر التشكيلي الذي تقيمه مجموعة "عين رأت" للفنون والمصاحب لديوان صاحب السمو الأمير الشاعر سعد آل سعود "منادي" وذلك على أرض بهو برج الفيصلية في مدينة الرياض، ويستمر حتى الجمعة المقبل ويخصص ريعه لمؤسسة الملك فيصل الخيرية.

ويحوي ديوان "منادي" ما يقارب ال90 قصيدة تعتبر صفوة ما كتبه خلال مسيرته الشعرية الطويلة، وفي مختلف ضروب الشعر؛ عاطفية واجتماعية، منها 13 قصيدة جديدة، وسيتم عرض نسخ فاخرة من الديوان خلال المعرض، فضلاً عن تواجد الشاعر منادي في المعرض للتوقيع على الديوان طيلة أيام المعرض.

ويستقبل المعرض زواره للعائلات من الساعة العاشرة وحتى الواحدة ظهراً في الفترة الصباحية، ومن الخامسة وحتى العاشرة خلال الفترة المسائية. ويشارك فيه 15 فناناً تشكيلياً وفوتوغرافياً من مختلف مناطق المملكة، يعرضون القصائد بأساليب فنية مختلفة من الرياض، هم: معالي وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله بصور فوتوغرافية، الأستاذة شريفة السديري، أسماء الدخيل، وشادن التويجري. ومن مدينة جدة: أحمد حسين، فهد خلف، محمد رباط، عبدالرحمن خضر، ومحمد ريس، ومن مدينة أبها: مفرح عسيري، ومن المنطقة الشرقية: غادة الحسن ومهدية آل طالب، حيث صمموا أعمالاً فنية مستوحاة من قصائد الديوان الشعري؛ الوطنية والعاطفية.

ويأتي المعرض ضمن أهداف مجموعة "عين رأت" الثقافية المتمثلة في دعم حركة الفن التشكيلي في المملكة ودعم الجمعيات الخيرية.