• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

وزير الإعلام الكويتي : الديمقراطية لا تتحقق بالفهم المغلوط لرسالة الإعلام

 وزير الإعلام الكويتي : الديمقراطية لا تتحقق بالفهم المغلوط لرسالة الإعلام
بواسطة fahadalawad 17-06-1434 03:48 مساءً 824 زيارات
ثقة : الكويت د ب أ   أكد وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح أهمية دور الإعلام في خدمة الصالح العام والمجتمع .
وقال الحمود ، خلال افتتاح الدورة الثالثة من ملتقى الكويت الإعلامي للشباب اليوم السبت ، " إن إعداد الشباب في المجال الإعلامي والمعرفي اليوم أصبح " مسألة ليس فيها نقاش ولا جدال لأنكم ستتحملون غدا أمانة أوطانكم وانتم من تصنعون التطور وتبنون المؤسسات وتحافظون على لحمة المجتمع " .
وحذر الشيخ سلمان من الفهم المغلوط لرسالة الإعلام الرسمي ومفهوم حرية التعبير وقال " إن الديمقراطية والازدهار الاقتصادي والثقافي لا يمكن أن يتحققا مادامت الحرية الإعلامية يفهم منها فتنة وإشاعات ، والإعلام الرسمي يفهم منه تعتيم وتلقين ، وحرية التعبير يفهم منها ترهيب وتخوين ".
وأعرب الشيخ سلمان عن أمله أن يقود الصحفيون الشباب الرأي العام والشباب العربي " نحو قيم المبادرة والانفتاح والتضحية والاحترام بعيدا عن التعصب والاستسلام " .
ويستمر ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب - دورة (ناجي العلي) - يومين وتعقد خلالهما جلسات عمل وحوارات مفتوحة مع عدد من الشخصيات العربية المعروفة إضافة الى عرض عدد من التجارب الإعلامية والسيرة المهنية لوجوه إعلامية عربية شابة إضافة الى أقامة معرض ( فن الكاريكاتير ) لعدد من الرسامين العرب.