• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

للدورة الخامسة

أدبي الرياض يقر «الرواية» موضوعاً لملتقى النقد

أدبي الرياض يقر «الرواية» موضوعاً لملتقى النقد
بواسطة fahadalawad 18-06-1434 05:29 صباحاً 757 زيارات
ثقة ج متابعات:  أقر مجلس إدارة نادي الرياض الأدبي الثقافي في اجتماعه الأخير موعد إقامة ملتقى النقد الأدبي في دورته الخامسة "الحركة النقدية السعودية حول الرواية" في أبريل2014م الذي اقترحته اللجنة التحضيريّة للدورة الخامسة من ملتقى النقد الأدبي في المملكة العربية السعودية في اجتماعها الأول الأسبوع الماضي. من جهة أخرى صرح رئيس مجلس إدارة النادي المشرف العام على الملتقى الدكتور عبدالله الحيدري بأن الملتقى منتظم كل سنتين منذ انطلاق دورته الأولى في عام 2006م، وجميع بحوث الدورات الأربع السابقة مطبوعة ومتاحة للباحثين، وتأتي هذه الدورة الجديدة للملتقى لتضع بين يدي النقاد والباحثين فرصة التقويم لنقد الرواية السعودية وتصنيف اتجاهات النقاد وتحديد الآليات النقدية التي اتجهت إلى نقد الرواية السعودية، وهو ما نظن أنه سيضيف إلى المكتبة النقدية بحوثاً جادة في إطار " نقد النقد". من جهته أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدكتور صالح زيّاد أن اللجنة أقرت سبعة محاور يمكن للباحثين الكتابة في سياقها، وهي: منهجية الحركة النقدية السعودية حول الرواية، ودراسة تاريخ الرواية في النقد السعودي، والنقد المضاد للرواية، ومحدّدات المتن الروائي في الدراسات النقدية، والرواية في الدرس الجامعي، والإعلام والنشاط الروائي، ونقد الرواية في الأندية الأدبية.

وقد حددت اللجنة التحضيرية للملتقى، التي تم إعلانها على موقع النادي، إلى جانب البريد الإلكتروني الذي أنشأته اللجنة الخاص بهذه الدورة من الملتقى، وهو multaqaa5@gmail.com وحساباً في تويتر على الرابط: https://twitter.com/multaqaa5

كما حدتت اللجنة التحضيرية آخر موعد لتلقي الملخصات بيوم 5أكتوبر2013م على ألَّا تتجاوز الملخصات من (200 400) كلمة، ويذكر أن اللجنة التحضيرية تضم إلى جانب د. صالح زياد، كلا من د.إبراهيم الشتوي، والدكتورة منال العيسى.