• ×
الجمعة 10 شوال 1445

محمد بن راشد.. وسلطان بن طحنون يشيدان بجناح المملكة

محمد بن راشد.. وسلطان بن طحنون يشيدان بجناح المملكة
بواسطة fahadalawad 19-06-1434 05:34 صباحاً 709 زيارات
ثقة ج متابعات:  قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بزيارة معرض أبوظبي الدولي للكتاب المقام في مركز ابوظبي الدولي للمعارض في الفترة من 24 الى 29 ابريل الجاري وتجول سموه في مختلف أرجاء ووجهات المعرض في دورته الثالثة والعشرين.

كما زار سموه العديد من الأجنحة ومن ضمنها جناح المملكة العربية السعودية الذي اقامته الملحقية الثقافية السعودية بالاشتراك مع عدد من المؤسسات السعودية المشاركة في المعرض، كما اطلع سموه على بعض أمهات الكتب العربية والأجنبية التي تشارك فيها مجموعة كبرى من دور النشر والكتاب والمؤلفين العرب والأجانب.. حيث أثنى سموه على التطور المطرد للمعرض لجهة عدد المشاركين ونوعية الإصدارات المشاركة فيه والتي تثري الساحة الثقافية بمزيج من الثقافات العربية والإسلامية والأجنبية.

كما قام الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان بزيارة لجناح المملكة المقام في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته الثالثة والعشرين، حيث تجول في أقسامه مشيدا معاليه بما شاهده في الجناح الذي تميز بأقسامه المختلفة بمشاركة عدة مؤسسات حكومية وأهلية، مبديا إعجابه بصور " معرض اطياف الحرمين "للفنانة الفوتوغرافية السعودية سوزان اسكندر التي بدورها قدمت شرحا لمعاليه عن مغزى تلك الصور التي نالت إعجاب الزائرين من مسؤولين ودبلوماسيين عرب وأجانب وغيرهم من الزوار.. وفي ختام جولة معاليه في الجناح قام سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ ابرهيم سعد البراهيم بتقديم هدية تذكارية للشيخ سلطان.

من جانب آخر قام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بزيارة جناح المملكة حيث عبر عن سعادته بما شاهده من فعاليات ثقافية مصاحبة للكتاب داخل الجناح وبالأخص معرض الصور الفوتوغرافية النادرة للحرمين الشريفين، حيث قدم له المسؤولون عن الجناح شرحا مفصلا عن المحتوى المتميز الذي ترمي اليه تلك الصور المعبرة والمؤثرة.. كما اثنى سموه على التنظيم الذي شهده معرض ابو ظبي الدولي للكتاب وما يقدمه هذا المعرض من خدمة جليلة للثقافة الخليجية والعربية بشكل عام.. مشيدا سموه بفكرة "الصالون الثقافي" الذي يحتل شرفة الجناح ويجتمع فيه كبار المثقفين والكتاب والمفكرين من داخل الامارات وخارجها، حيث يشهد نقاشات وحوارات ثرية ومثمرة على الساعة.

كما قام الأستاذ بلال البدور الوكيل المساعد لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الامارات بزيارة جناح المملكة، مشيدا من جانبه بالجناح وما يجسده من مستوى التنظيم الذي يليق بمكانة المملكة، وبالحدث الثقافي الذي ظهر به من حيث جودة وانتقائية المعروض، حيث اطلع على اللوحات الفنية التشكيلية - من صور وخطوط إسلامي.. حيث شهد جناح المملكة توافد أعداد كبيرة من المفكرين والكتاب والإعلاميين والضيوف والطلاب والطالبات، الذين ابدوا إعجابهم بما احتوى عليه الجناح من اقسام متنوعة ومميزة.