• ×
الجمعة 10 شوال 1445

جمعية الإعلام الإلكتروني تستقبل الراغبين بعضويتها

جمعية الإعلام الإلكتروني تستقبل الراغبين بعضويتها
بواسطة fahadalawad 24-06-1434 02:38 مساءً 869 زيارات
ثقة : الرياض   أعلنت جمعية الإعلام الإلكتروني عن البدء في استقبال طلبات الراغبين بالانضمام لعضويتها من الإعلاميين والإعلاميات السعوديين وغير السعوديين المنتمين والمهتمين بالإعلام والنشر الإلكتروني المقروء والمسموع والمرئي في المملكة .

وأوضحت الجمعية أنها أكملت جميع الإجراءات الخاصة باستقبال طلب العضوية بعد أن أنهت متطلبات المرحلة التأسيسية المتعلقة ببناء البيت الداخلي للجمعية قبيل بدء عملية انتخابات مجلس الإدارة المقبلة .

وأبانت أنها أتمت بناء الهيكل التنظيمي الداخلي وتوزيع اللجان إضافة إلى بناء المواصفات المهنية لمزاولة العمل الإعلامي الإلكتروني بشتى صوره كما تبنت ميثاق الشرف الإعلامي للعاملين في هذا المجال وأكدت الجمعية أنها اعتمدت خلال المرحلة السابقة من عمر الجمعية على عدد من الخبراء والمستشارين المهنيين والأكاديميين وكذلك على عدد من أصحاب الخبرة والتجربة في شتى مجالات النشر الإلكتروني من أجل تأسيس أفضل للجمعية يستند على أسس مهنية وعلمية .

وأشارت جمعية الإعلام الإلكتروني الى أن استقبال طلبات العضوية سيتم مباشرة عبر موقع الجمعية : www.sems.org.sa حيث يمكن للراغبين والراغبات بالانضمام لعضوية الجمعية التسجيل مباشرة عبر الموقع وإيداع رسوم العضوية سواء كان العضو عاملاً أو منتسباً من خلال بنك الرياض على حساب الجمعية رقم الآيبان: SA4220000002182142859940 . وأشارت الجمعية إلى أحقية العضو العامل الذي له دور تنفيذي ملموس في أنشطة الجمعية أن يحضر الجمعية العمومية والتصويت والترشح لعضوية مجلس الإدارة حيث يلزم بمبلغ 500 ريال. أما العضو المنتسب فيحق له كل مزايا العضو العامل وما عليه من التزامات ما عدا حق التصويت ويلزم بسداد الرسوم البالغة 300 ريال .

يذكر أن جمعية الإعلام الإلكتروني تعد الأولى في هذا المجال وتأسست عام 1433هـ برغبة ومبادرة من الإعلاميين والإعلاميات المهتمين بالإعلام الإلكتروني واستناداً للأمر السامي القاضي بإضافة نشاط النشر الإلكتروني إلى أنشطة نظام المطبوعات والنشر في المملكة وهي جمعية ذات شخصية اعتبارية وميدان عملها النشر والإعلام الإلكتروني في المملكة بشتى فروعه وتخدم جميع العاملين والعاملات سعوديين وغير سعوديين من كتاب وإعلاميين ومدونين وفنيين ومبدعين في جميع المجالات الإعلامية الإلكترونية المقروءة والمسموعة والمرئية .