• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مشروع المصلى المتنقل يوفر خدماته لأكثر من 30 ألف مصل في أم رقيبة

مشروع المصلى المتنقل يوفر خدماته لأكثر من 30 ألف مصل في أم رقيبة
بواسطة fahadalawad 20-02-1433 11:48 صباحاً 465 زيارات
ثقة : واس 
وفر مشروع " المصلى المتنقل" الذي تنفذه اللجنة الدعوية والخيرية والثقافية والعلمية بمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل بأم رقيبة خدماته لأكثر من 30 ألف مصل منذ
بداية المهرجان وحتى اليوم.
وأوضح المشرف على المشروع عبدالعزيز محمد الحسينان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المشروع يهدف إلى حث المسلمين على إقامة الصلاة جماعة في أماكن تجمعاتهم التي لاتتوفر فيها مساجد ولامصليات , إلى جانب الدعوة إلى الله عن طريق إقامة البرامج الهادفة والملتقيات الدعوية والكلمات الإرشادية في المهرجان.
وأفاد أنه تم تزويد المشروع بأم رقيبة بخمسة مصليات متنقلة ذات إمكانيات عالية قادرة على تجاوز الأماكن الصحراوية الصعبة , تحتوي مواضئ وسجادات خاصة للصلاة , إلى جانب جهاز لرفع منارة المصلى لأكثر من 4 أمتار .
وبين الحسينان أنه تم خلال المشروع إلقاء أكثر من 70 كلمة إرشادية لعدد من الدعاة , إلى جانب توزيع المطويات والأشرطة الدعوية في أماكن فعاليات المهرجان.
وعبر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان على رعايته للمهرجان وإسهامه في الحفاظ على الموروث الشعبي الأصيل وحرصه ودعمه لكل ما من شأنه أن يسهم في نجاح المهرجان.