• ×
الجمعة 10 شوال 1445

بشار الأسد: سوريا قادرة على مواجهة إسرائيل

بشار الأسد: سوريا قادرة على مواجهة إسرائيل
بواسطة fahadalawad 28-06-1434 05:08 مساءً 497 زيارات
ثقة ج متابعات: أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا قادرة على مواجهة "إسرائيل" وذلك في أول تعليق له منذ شنت إسرائيل سلسلة من الضربات الجوية على دمشق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف الأسد، كما نقلت عنه وكالة "رويترز " للأنباء، أن "الاعتداء الإسرائيلي الأخير يكشف حجم تورط الاحتلال الإسرائيلي والدول الإقليمية والغربية الداعمة له في الأحداث الجارية بسوريا".

وأشار الرئيس السوري إلى أن "الشعب السوري وجيشه الباسل الذي يحقق إنجازات مهمة على صعيد مكافحة الإرهاب والمجموعات التكفيرية، قادر على مواجهة المغامرات الإسرائيلية التي تشكل أحد أوجه هذا الإرهاب الذي يستهدف سوريا يومياً".

وتأتي تصريحات الأسد بعد اجتماعه، الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي الذي قام بزيارة لم يعلن عنها سابقاً لسوريا.

وقال صالحي: "نحن واثقون أن سوريا ستحقق النصر بعد هذه الأزمة التي تمر بها"، في إشارة إلى مرور أكثر من سنتين على الصراع الدائر في سوريا.

وكان صالحي وصل إلى دمشق قادماً من عمان، ودعا من خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره الأردني ناصر جودة في ختام زيارته، إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا، محذراً من الفراغ الذي قد تنعكس آثاره السلبية على جميع دول المنطقة.