• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

إحباط محاولة لاغتيال الرئيس اليمني على طريقة الحريري

إحباط محاولة لاغتيال الرئيس اليمني على طريقة الحريري
بواسطة fahadalawad 03-07-1434 07:40 مساءً 433 زيارات
ثقة ج متابعات:  أحبطت أجهزة الأمن اليمنية، أمس الأحد، "محاولة إرهابية" كانت تستهدف "تفجير" جسر في شارع الستين، الذي يربط من جهة الغرب بين شمال وجنوب العاصمة صنعاء، حسبما أعلنت وزارة الدفاع في بيان مقتضب.

وأوضح البيان أن أجهزة الأمن ضبطت عبوة ناسفة "كانت مؤقتة بشريحة هاتف"، ومخبأة وسط معطف عسكري، مشيراً إلى أن خبراء متفجرات تمكنوا من إبطال مفعول العبوة، التي تزن سبعة كيلوجرامات من مادة "سي 3" شديدة الانفجار.

وذكر البيان أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن "إرهابياً" كان يستقل سيارة أجرة قام بوضع هذه العبوة الناسفة، مؤكداً أنه "يجري حالياً تعقب السيارة والشخص الذي قام بوضع العبوة".

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية نقلاً عن مصادر عسكرية أن الهجوم كان محاولة لاغتيال الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي.

وأوضحت أنه تم العثور على العبوة الناسفة داخل نفق مشاة في شارع الستين الجنوبي، وهو الطريق الرئيسي الذي يتخذه "هادي" للانتقال من منزله الشخصي في شمال غرب العاصمة إلى القصر الرئاسي جنوب المدينة.

وذكر خبراء عسكريون يمنيون أن المفعول التدميري للعبوة الناسفة في حال انفجارها "كبير بسبب انفجارها في مكان مغلق"، موضحين أن مدى الانفجار "قد يتجاوز 400 متر".

ورجحوا أن الهجوم الفاشل "كان يستهدف اغتيال الرئيس عبدربه منصور هادي"، على غرار حادثة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري مطلع 2005.