• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مسلحون يخطفون 7 جنود مصريين في سيناء

مسلحون يخطفون 7 جنود مصريين في سيناء
بواسطة fahadalawad 06-07-1434 07:44 مساءً 455 زيارات
ثقة ج متابعات: قالت مصادر أمنية بمحافظة شمال سيناء المصرية إن مسلحين مجهولين خطفوا في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس سبعة مجندين مصريين بالقرب من مدينة العريش عاصمة المحافظة.

وقال مصدر إن المجندين كانوا يركبون مع آخرين سيارات أجرة حين اعترض المسلحون طريق السيارات التي تقلهم، وطلبوا من الركاب إبراز بطاقات الهوية، ولم يتضح بعد من المسؤول عن هذه العملية أو دوافع الخاطفين أو مطالبهم.

وأضاف أن المجندين ملحقون بالجيش والشرطة وكانوا في طريقهم من مدينة رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة إلى خارج شبه جزيرة سيناء لقضاء عطلة مع ذويهم.

وقال مصدر: إن أجهزة الأمن تحاول بمعاونة شيوخ قبائل في المنطقة معرفة الخاطفين لمطالبتهم بإطلاق سراح المجندين السبعة الذين يخدم أربعة منهم في الجيش والباقون في الشرطة.

ومنذ أغسطس آب الذي شهد مقتل 16 من أفراد حرس الحدود في رفح تقوم قوات من الجيش والشرطة بملاحقة إسلاميين متشددين في شمال سيناء، ينسب لهم شن عديد من الهجمات على الشرطة والجيش وخط لأنابيب الغاز الطبيعي يصل إلى الأردن وإسرائيل.

وخطف بدو مسلحون عمالاً أجانب بالمنطقة للمطالبة بالإفراج عن أقارب لهم ألقي القبض عليهم في قضايا تهريب أو قتل.

وقالت المصادر الأمنية إن المسلحين اعترضوا طريق سيارات الأجرة على بُعد أكثر من 40 كيلومتراً من رفح قبل العريش بنحو سبعة كيلومترات.