• ×
الخميس 18 رمضان 1445

صحف: والدة الأسد تدير الأزمة، و"متسبناش يا برادعي"

صحف: والدة الأسد تدير الأزمة، و"متسبناش يا برادعي"
بواسطة fahadalawad 22-02-1433 08:07 صباحاً 452 زيارات
ثقة : صحف عربية تناولت الصحف العربية، الأحد، طائفة من المستجدات الدولية والإقليمية كان على رأسها المشهد السوري ومن أبرز العناوين: معارضون سوريون يطالبون بإقصاء الدابي عن بعثة المراقبين.. ويلوحون بمقاضاته"، و"سلفي: نساء في المجلس الوطني السوري يطالبن بيوم وطني لفض البكارة"، ومن مصر قرار محمد البرادعي عدم خوض السباق الرئاسي المقبل، و"رؤية النبي يمسح بيده قبة البرلمان".

الشرق الأوسط

بعنوان: معارضون سوريون يطالبون بإقصاء الدابي عن بعثة المراقبين.. ويلوحون بمقاضاته... العربي: مراجعة شاملة لعمل بعثة المراقبين في سوريا"كتبت الصحيفة السعودية..:

أصدر ناشطون ومثقفون سوريون معارضون للنظام، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بيانا، طالبوا فيه بإقصاء الفريق أول محمد الدابي عن لجنة المراقبين العرب، معتبرين أن رئيس لجنة الجامعة العربية الموجود في سوريا منذ شهر تقريبا مع عدد من المراقبين العرب لمراقبة أداء النظام السوري في تنفيذ بنود البروتوكول الذي وقعه الأخير مع جامعة الدول العربية، قد «ثبت بالدليل القاطع كذبه وانحيازه الواضح لنظام بشار الأسد ضد ثورة الشعب السوري».

وجاء في البيان الذي تم تداوله أمس (السبت)، عبر صفحات «فيس بوك» للتوقيع عليه: «نحن الموقعون أدناه من المواطنين السوريين نتقدم بطلب إقصاء الفريق أول الركن محمد الدابي عن لجنة المراقبين العرب، بعد أن ثبت كذب ادعائه عندما قال إن: المراقب الجزائري السيد أنور مالك لم يخرج من الفندق ولم ينزل إلى حمص مدعيا المرض. وبعد مراجعة مقاطع الفيديو الخاصة بالزيارات التي قام بها الوفد بحمص لوحظ وجود السيد مالك في أكثرها، وكانت إحداها في باب عمرو برفقة السيد الدابي نفسه. كما شوهد السيد مالك في أكثر من مكان داخل أحياء حمص يجري التحقيقات بصفته المكلف بها. لقد قضى السيد أنور مالك 16 يوما في حمص كما صرح هو شخصيا، وليس ستة أيام فقط كما ادعى الدابي».

الشروق أون لاين

الشيخ* ‬أنس* ‬سويد* ‬يكشف* ‬تفاصيل* ‬لقاءاته* ‬مع* ‬الرئيس* ‬السوري* ‬ويؤكد بشار الأسد مجرد واجهة.. * ‬والدته* ‬هي* ‬من* ‬يدير* ‬الأزمة

وجا في تفاصيل ما نشرته الصحيفة الجزائرية: أكد الشيخ أنس سويد، أبرز شيوخ باب السباع بمدينة حمص أن بشار الأسد "عاجز ولا يملك من أمره شيئا" ولم يتمكن من اتخاذ أي قرارات في سبيل إيجاد حل للأزمة. وكشف في حوار مطول مع "الجزيرة" أهم تفاصيل لقاءاته الثلاثة مع الرئيس السوري. والتي - حسبه - لم تزده إلا* ‬قناعة* ‬بأنه* ‬مجرد* ‬واجهة* ‬وأن* ‬المسير* ‬الحقيقي* ‬للوضع* ‬في* ‬سوريا* ‬هي* ‬عائلة* ‬الأسد* ‬كاملة* ‬وعلى* ‬رأسها* ‬والدته* ‬التي* ‬اكتسبت* ‬خبرة* ‬من* ‬زوجها* ‬حافظ* ‬الأسد..

كشف الشيخ أنس سويد في ذات الحوار عن أهم ما دار بينه وبين الرئيس "التقيته رفقة عشرين من علماء حمص وتكلمنا معه لأربع ساعات ونصف الساعة، واللافت أنه كان يظهر الاستغراب في كل شيء. حدثناه عن ممارسات الأمن والشبيحة، والحاضرون ذكروا له كل شيء بالتفصيل وكان يسجل الملاحظات بنفسه.

السياسة

للتعجيل في نقل الملف السوري إلى مجلس الأمن.. مطالبات عربية وغربية لـ"الجيش الحر" ببدء الحرب الشاملة لإسقاط الأسد

ونشرت الصحيفة الكويتية: استغربت أوساط ديبلوماسية عربية وأوروبية خلال الأيام القليلة الماضية "التأخير غير المبرر والضار للثورة السورية, في بدء قيادة "الجيش السوري الحر" تحويل معركتها مع النظام البعثي الى عمليات نوعية, كما قال قائد الجيش العقيد رياض الاسعد من مقره في تركيا الاسبوع الماضي", واصفة "عدم نقل المعركة الى المفاصل الحساسة" في هيكل النظام المتشقق, بأنه سيصيب جهود ذلك الجيش والثورة برمتها, بأضرار جسيمة قد تنعكس سلباً على كل الجهود السياسة والديبلوماسية العربية والدولية والسورية المعارضة, التي يبدو انها بدأت تبني امالها لخلخلة النظام بسرعة, عبر الاعتماد على حرب شوارع تشنها قوات الاسعد على المواقع العسكرية والأمنية والاقتصادية الثابتة لنظام بشار الاسد.

الحياة

واشنطن تسعى الى تفادي مواجهة مع ايران قريباً

كتبت الصحيفة اللندنية: هدد مسعود جزايري، معاون رئيس اركان القوات الايرانية، برد «مؤلم وقاسٍ في الوقت المناسب»، علی اغتيال العالم النووي مصطفى احمدي روشن في طهران الأربعاء الماضي، مؤكداً ان «اعداء» بلاده تحديدا الولايات المتحدة وبريطانيا واسرائيل سيتحملون مسؤولياتهم باستخدام (ايران) امكانات مستمدة من العمق الاستراتيجي للثورة الاسلامية».

ترافق ذلك مع كشف مصادر امنية ايرانية ان معلومات قدمها العميل لجهاز الاستخبارات الاسرائيلي (موساد) مجيد جمالي فش الذي اعترف باغتيال العالم مسعود علي محمدي في كانون الثاني (يناير) 2010، تسمح بملاحقة اجهزة الأمن الايرانية عملاء «موساد»، ما يعني دخول جهاز الاستخبارات الايرانية مرحلة جديدة في المواجهة مع اجهزة الاستخبارات التي تقف وراء اغتيال العلماء النوويين.

الدستور

عشرات الصفحات بالفيسبوك ومسيرة لمنزل البرادعي لرفض انسحابه

تناولت الصحيفة المصرية قرار البرادعي الانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة: نرفض الانسحاب لأنه يتضمن تخلي عن حلم ملايين الشباب المقتنعين بالفكرة. رجاء يا دكتور أعد حساباتك" رسالة وجهها آلاف من مستخدمي الفيسبوك بعد لحظات من إعلان دكتور محمد البرادعي-المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية- عن تراجعه عن قرار الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية عبر عشرات الصفحات والجروبات التي تم دشنها شباب الفيسبوك لإعلان رفضهم لقرار الانسحاب.

أكد المشاركون بصفحات "متسبناش يا برادعي "،" أرجوك لا تنسحب يا برادعي"، "ارفض انسحاب دكتور محمد البرادعي" وعشرات الصفحات الأخري علي رفضهم لقرار البرادعي بالانسحاب من انتخابات رئاسة الجمهورية، مطالبينه بالعدول عن الانسحاب والاستمرار في تولي قيادة مرحلة مصر ما بعد الثورة .

السوسنة

سلفي : نساء في المجلس الوطني السوري يطالبن بيوم وطني لفض البكارة

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة الأردنية: قام احد الشيوخ السلفيين السوريين بشن هجوماً حاداً على المجلس الوطني السوري، وذلك في قناة "وصال" حيث استضاف البرنامج عبر الهاتف من حمص الناشط السياسي عبد الباسط الساروت، فيما كان الشيخ السلفي يواجد في الأستوديو.

وفي الدقيقة الثالثة والأربعين ثانية، قام الشيخ السلفي بتقديم نصيحة للناشط السياسي عبد الباسط الساروت وزملاءه في حمص بعدم الالتفات إلى المجلس الوطني لأنه يوجد فيه علمانيون وملحدون وزنادقة وفيه نساء والعياذ بالله يطالبن بيوم وطني لفض غشاء البكارة

الوفد

نائب للنور: رؤية النبي يمسح بيده قبة البرلمان"واسعة قوي

وفي شأن محلي كتبت الصحيفة المصرية: قال حسن أبو العزم النائب عن حزب النور بالقليوبية: إن أحد الأشخاص الصالحين، أخبره بأنه رأى النبي محمد عليه السلام، وهو يمسح بيديه قبة مجلس الشعب، وبعدها ظهر كلمة" لا إله إلا الله محمد رسول الله". واصفاً ما قاله الرجل " كده وسعت منه قوي".

وأضاف أبو العزم- في فيديو انتشر على موقع يوتيوب ويخص صحيفة التغيير الالكترونية، بعنوان "رؤيا..الرسول يمسح بيده على قبة مجلس الشعب"، إن الرجل الصالح بكى عندما روى هذه الرواية، مشيراً إلى أن ما يحدث في مصر حالياً ينطبق عليه قول الله " ولما رأى المؤمنون الأحزاب قالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم إلا إيماناً وتسليما".