• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بان جي مون يحث مجلس الامن على التصدي للازمة في سوريا

بان جي مون يحث مجلس الامن على التصدي للازمة في سوريا
بواسطة fahadalawad 22-02-1433 07:48 مساءً 463 زيارات
ثقة : ابوظبي (رويترز)  قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون اليوم انه يأمل في ان يتحرك مجلس الامن الدولي مجتمعا لحل الازمة في سوريا وحث بعثة المراقبة التابعة للجامعة العربية هناك على مواصلة عملها.
وتفيد تقديرات الامم المتحدة بمقتل ما يزيد على خمسة الاف شخص نتيجة لجوء السلطات السورية الى العنف في مسعاها لوضع حد للانتفاضة الشعبية. وتقول السلطات السورية ان ألفين من افراد قوات الامن قتلوا.
وقال الامين العام للامم المتحدة خلال زيارة لابوظبي "امل ان يتناول مجلس الامن الوضع في سوريا بطريقة متماسكة وبتقدير لخطورة الموقف" مكررا دعوته للمجلس في وقت سابق بالتحدث "بصوت واحد" بشأن سوريا.
وأضاف "لقد وصل عدد القتلى الى مرحلة غير مقبولة لا يمكن لنا معها ان نسمح باستمرار الوضع على هذا المنوال... اقدر لجامعة الدول العربية تقديرا كبيرا اجراءها مناقشات مع الرئيس (بشار) الاسد. وامل صادقا ان تستمر ويجب ان يكون لديها احساس واضح بضرورة التحرك."
ويعقد مجلس الجامعة اجتماعا على المستوى الوزاري في وقت لاحق هذا الشهر لمناقشة مستقبل بعثة المراقبة التي ارسلت الى سوريا الشهر الماضي للتخقق من احترامها لخطة السلام العربية.
وكرر بان دعوته للاسد "أن يضع حدا للقتل ويستمع الى شعبه".