• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مقتل 100 شخص خلال هروبهم من القصير من قبل جيش الأسد

مقتل 100 شخص خلال هروبهم من القصير من قبل جيش الأسد
بواسطة fahadalawad 01-08-1434 08:53 مساءً 461 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال ناشطون معارضون يوم الأحد إن القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد قتلت ما لا يقل عن 100 شخص فروا من بلدة القصير بعد استيلاء قوات الجيش ومقاتلي حزب الله اللبناني الشيعي عليها الأسبوع الماضي.

وأضاف الناشطون أن معظم القتلى أصيبوا في إطلاق نيران بنادق آلية وقصف استمر على مدى الأيام الثلاثة الماضية لدى محاولتهم عبور طريق سريع شرقي القصير إلى مناطق خارج نطاق سيطرة قوات الأسد.

ولم يتسن التأكد على الفور من صحة هذا التقرير لأن السلطات السورية تفرض قيودًا على دخول وسائل الإعلام المستقلة.

وقال الناشط هادي العبدالله إنه كان ضمن آلاف الأشخاص الذين فروا من القصير، وانتهى به الأمر بين مجموعة من المدنيين والمقاتلين الذين تخلوا عن سياراتهم وساروا 35 كيلومترًا عبر أرض زراعية لمنطقة تعرف باسم بساتين الحسينية قرب الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة حمص بوسط سوريا.

وأضاف أنهم كانوا يحملون جرحى كثيرين من القصير، وأن هؤلاء كانوا من أول من قتلوا؛ لأنهم لم يتمكنوا من الهروب من إطلاق النار.

وقال إن معظم الجثث تركت، وإنهم تمكنوا فقط من أخذ 15 جثة، وأضاف أن معظم الجرحى اعتقلوا، ومن بينهم ابن عمه، وأنه اتصل بتليفونه المحمول ورد عليه رجل قال له إن بإمكانه أن يأتي لأخذ أشلاء جثته.

وقال ناشط آخر اسمه محمد القصيري إن الجيش السوري انتشر في ثلاث مناطق قرب الطريق الرئيسي لاستهداف الفارين من القصير.

وقال القصيري الذي كان يتحدث من مدينة أنطاكية التركية إنه لم يتبق للخروج من القصير سوى ممر ضيق واحد، ولكن الجيش السوري كان ينتظر في نهايته.

وأضاف أن الجيش كان يريد أن يبعث برسالة مفادها أن أي شخص له أي صلة بالقصير سيعاقب.