• ×
الخميس 18 رمضان 1445

حسب صحيفة "ديلي تلجراف" : : أمير قطر يسلم السلطة إلى ابنه هذا الصيف

حسب صحيفة "ديلي تلجراف" : : أمير قطر يسلم السلطة إلى ابنه هذا الصيف
بواسطة fahadalawad 01-08-1434 08:54 مساءً 489 زيارات
ثقة ـ متابعات : ذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية الاثنين، أن أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، سيسلّم السلطة إلى ابنه ولي العهد تميم بن خليفة خلال هذا الصيف.

وقالت الصحيفة إن شخصيات قطرية رفيعة المستوى أبلغت نظراءها الأجانب أن الوقت حان ليتسلّم ولي العهد الشيخ تميم بن حمد "33 عاماً" قيادة البلاد.

وأشارت إلى أن خطة تعاقب السلطة التي من المقرر أن تبدأ في نهاية الشهر الجاري، تنص على أن يتخلّى رئيس الحكومة حمد بن جاسم عن السلطة وأن يعلن الديوان الأميري بعد أسابيع من ذلك تسليم الأمير حمد الذي يواجه منذ فترة مشاكل صحية، لابنه ولي العهد تميم.

وقالت الصحيفة إن زائراً بريطانياً شهيراً لقطر أبلغ بالخطط في مطلع هذا العام، وقالت مصادر إن دولاً رئيسة بينها الولايات المتحدة وإيران أبلغت أيضاً بذلك.

وقال مصدر مطلّع على الموضوع للصحيفة إن "الخطة تقضي بتسليم على مراحل للسلطة يسمح لولي العهد بتولّي القيادة"، معتبراً أن هناك "ثمة مجازفة كبيرة هنا لأن قطر في واجهة الأحداث بمنطقة بالغة الحساسية".

وكانت صحيفة "لوبوان" الفرنسية قالت إن أمير قطر الذي يتولى الحكم منذ عام 1995 قد أصابه التعب ويرغب في الابتعاد عن السلطة، وأنه يستعد لتركها قريباً وتسليمها لابنه تميم.
ورجحت الصحيفة أن يقوم تميم بتغيير رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم حال تسلمه مقاليد الأمور.