• ×
السبت 18 شوال 1445

حشود "بجمعة الزحف" تأييدا لمرسي

حشود "بجمعة الزحف" تأييدا لمرسي
بواسطة fahadalawad 04-09-1434 05:06 مساءً 497 زيارات
ثقة ـ متابعات : توافد مئات الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى ميادين القاهرة وعدد من المحافظات استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية" فيما أطلق عليه "جمعة الزحف"، وفي الوقت الذي دعا فيه حزب النور إلى المصالحة الوطنية، أعربت الخارجية الأميركية عن قلقها إزاء حملة الاعتقالات.

ودعا التحالف -الذي يتكون من نحو ثلاثين حركة وحزبا سياسيا- إلى تنظيم المسيرات تنديدا بما أسماه "الانقلاب على الشرعية"، في إشارة إلى الخطوة التي قام بها الجيش بعزل الرئيس مرسي.

وقال التحالف في بيان له إن "معركة استعادة الثورة السلمية لن تتوقف أبدا، وإن سياسة الاستبداد والدكتاتورية وقمع الحريات وإغلاق الفضائيات وتكميم الأفواه والانقضاض على مسيرة التحول الديمقراطي، لن تثنينا أبدا عن تقديم أرواحنا رخيصة من أجل استرداد الكرامة".

وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أحمد عارف إن الجماعة ستشارك "التحالف الوطني لدعم الشرعية في الدعوة إلى مليونيات في عدد من محافظات مصر بعد صلاة التراويح اليوم الجمعة تحت شعار جمعة الزحف".

ودعا حزب البناء والتنمية -المنبثق عن الجماعة الإسلامية- المصريين إلى المشاركة في مظاهرات "جمعة الزحف" بالقاهرة لرفض "الانقلاب" والمطالبة بعودة مرسي رئيسا للبلاد.