• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مقتل ثلاثة محتجين في مظاهرات ضد النظام في سوريا

مقتل ثلاثة محتجين في مظاهرات ضد النظام في سوريا
بواسطة fahadalawad 27-09-1432 07:08 مساءً 453 زيارات
رويترز قال ناشطون وسكان أن القوات السورية قتلت ثلاثة محتجين على الاقل اليوم السبت مع خروج عشرات الالاف في مظاهرات مجددا للمطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد.

وقالت إيران الحليف لسوريا انه يتعين على الأسد ان يستجيب "للمطالب المشروعة لشعبه" بعد خمسة أشهر من الاحتجاجات في حين قال مندوب بالجامعة العربية ان من المتوقع أن يدعو وزراء الخارجية العرب الأسد الى وقف العمليات العسكرية ضد المحتجين.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان نقلا عن شهود ان مزيدا من المظاهرات خرجت في دمشق الليلة الماضية وصباح اليوم بشكل أكبر من أي وقت منذ بدء الاحتجاجات على حكم الاسد في مارس اذار.

وقتل اثنان عندما اطلقت قوات الأسد ذخيرة حية لتفريق متظاهرين تدفقوا من مساجد في مدينة القصير وميناء اللاذقية بعد اداء صلاة التراويح في ليلة القدر.

وقال شهود ان المئات من أفراد الشرطة والميليشيا الموالية للاسد هاجموا مصلين حاولوا التظاهر مع انتهاء صلاة التهجد قرب الفجر في مسجد الرفاعي بحي كفر سوسة في دمشق حيث يوجد المقر الرئيسي للشرطة السرية.

وأضاف المرصد أن القوات السورية أطلقت النار على جنازة تحولت إلى احتجاج يوم السبت في بلدة كفر رومة في محافظة ادلب بشمال غرب البلاد وعلى الحدود مع تركيا مما أسفر عن اصابة عشرة على الاقل وأن رجلا اخر قتل في هجمات وحملات اعتقال من منزل الى منزل في بلدة كفر نبل القريبة.