• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الإضراب الشامل يعم كافة أراضي 48 رفضاً ل«مخطط برافر» الاقتلاعي

الإضراب الشامل يعم كافة أراضي 48 رفضاً ل«مخطط برافر» الاقتلاعي
بواسطة fahadalawad 08-09-1434 10:07 صباحاً 509 زيارات
ثقة ـ متابعات :  شل الاضراب كافة مرافق الحياة في مدن وقرى فلسطين المحتلة عام 48 امس الاثنين، رفضا ل"مخطط برافر" الذي يقضي بمصادرة مئات آلاف الدونمات وتهجير عشرات آلاف العرب الفلسطينيين عن اراضيهم وقراهم في النقب، فيما وقعت صدامات بين عشرات المتظاهرين وشرطة الاحتلال في مدينة بئر السبع.

وجاء الاضراب بمبادرة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل التي دعت الى تنظيم تظاهرات في أكثر من 15 موقعا في مناطق النقب والمثلث والجليل.

وشهدت مدينة بئر السبع في كبرى مدن النقب، مواجهات بين المتظاهرين العرب وعناصر شرطة الاحتلال التي تدخلت لفض تظاهرة احتجاجية على مخطط الاحتلال الرامي لاقتلاع عشرات الآلاف عن اراضهم.

ووفق المصادر الفلسطينية في النقب فقد خرج الآلاف من المواطنين العرب وقياداتهم قبل ظهر اليوم في تظاهرة مركزية انطلقت من امام جامعة بئر السبع وتوجهت الى مكتب "سلطة توطين البدو"، حيث اغلق المتظاهرون الشارع الرئيس.

بدورها هاجمت شرطة الاحتلال التظاهرة واعتدت على العديد منهم بالضرب ومنهم النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، وقامت بجرهم على الارض ما ادى الى وقوع اشتباكات بالايدي. كما اعتقلت ما لا يقل عن عشرين شابا وشابة.

وبموجب مخطط "برافر" الاقتلاعي التهويدي، ستصادر إسرائيل 800 ألف دونم من الأراضي العربية في النقب، وستهجر نحو 40 ألف عربي فلسطيني وتهدم 36 قرية. وهذا المخطط الذي صادق عليه الكنيست بالقراءة الأولى سيحصر العرب الذين يشكلون 30% من سكان النقب في 1% فقط من أراضي هذه المنطقة.

واكد زحالقة على رفض الجماهير العربية القاطع لمخطط برافر العنصري الهادف الى "تشريدنا عن أرضنا في نكبة أخرى لم ولن نقبل بها". وقال: "سنعلن العصيان المدني في حال تنفيذ المخطط الذي لن نسمح بتنفيذه".

وأضاف: "نحن لا نريد المواجهة مع المؤسسة الإسرائيلية ولكن اذا فرضت علينا المواجهة فسنواجه وننتصر لأننا اصحاب حق وأصحاب أرض ولن نتنازل عن حقنا وأرضنا".

الى ذلك دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الى دعم اضراب فلسطينيي الداخل ضد مخطط برافر بفعاليات شعبية في الوطن والشتات.

وشدد الخضري في تصريح صحفي له على ضرورة المشاركة الفاعلة في كافة الانشطة الهادفة لتفعيل هذا الملف لخطورته على سكان النقب والفلسطينيين بشكل عام باعتباره خطة ضمن رؤية اسرائيلية تستهدف الكل الفلسطيني .

ودعا الخضري لعقد انشطة وفعاليات مختلفة ومنوعة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والداخل والشتات تهدف للتعريف بهذا المخطط واهدافه التي وصفها بالخبيثة وخطورته على الشعب والارض الفلسطينية.

واشار الى ان مخطط برافر التهويدي يجب ان لا ينفذ بأي حال من الاحوال لان تنفيذه يعني نكبة جديدة بحق الشعب الفلسطيني.