• ×
الخميس 16 شوال 1445

17 قتيلاً في مواجهات كردية- عربية شمال سورية

17 قتيلاً في مواجهات كردية- عربية شمال سورية
بواسطة fahadalawad 17-09-1434 07:19 صباحاً 435 زيارات
ثقة ـ متابعات :  قتل 17 مقاتلا من الاكراد والجهاديين امس الاربعاء في اشتباكات عنيفة في محافظة الحسكة في شمال شرق سورية، في اليوم الثامن من المواجهات بين الطرفين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

ويحقق المقاتلون الاكراد تقدما في مناطق عدة في محافظتي الحسكة والرقة (شمال). وقد طردوا مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة من عدد من القرى بعد ان اخرجوهم في 23 يوليو من مدينة راس العين الحدودية مع تركيا.

في الرقة حيث القرى مختلطة بين الاكراد والعرب، تتسبب المعارك بتشنج بين السكان ويكاد الصراع يتحول كرديا عربيا اذ انضم مقاتلون من لواء جبهة الاكراد التابع للجيش السوري الحر الى وحدات حماية الشعب المرتبطة بحزب الاتحاد الوطني، وانضم مقاتلون من كتائب اخرى في الجيش الحر الى المقاتلين الاسلاميين.واوضح المرصد في بريد الكتروني ان "اشتباكات عنيفة اندلعت بعد منتصف الليل في محيط قرية مشرافة الواقعة جنوب مدينة رأس العين بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب (الكردية) من طرف ومقاتلين من الدولة الاسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة من طرف اخر، اثر هجوم على حاجز مشترك لوحدات حماية الشعب وقوات الشرطة الكردية".

واستمرت المعارك امس وقد "اسفرت عن مصرع اربعة مقاتلين اكراد واصابة ستة اخرين بجروح ومصرع ما لا يقل عن 13 مقاتلا من الدولة وجبهة النصرة ومقاتلين آخرين معهم واصابة اكثر من عشرة بجروح"، كما قال المرصد.

كما دارت اشتباكات في قرى تابعة لناحية جل آغا المعروفة بالجوادية.

وكان رجل فجر نفسه فجر امس بحسب المرصد، في سيارة مفخخة على حاجز للشرطة الكردية ببلدة الذخيرة التي تبعد نحو كيلومتر واحد عن جل آغا، ما اسفر عن مصرع مقاتلين وعنصرين من الشرطة.

الى ذلك نفذ الطيران الحربي والمروحي السوري الثلاثاء غارات عدة على مناطق مختلفة في سورية، في وقت تبقى المعارك محتدمة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة في بعض احياء دمشق وريفها.

وشملت الغارات، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان مدينة الطبقة في محافظة الرقة (شمال) حيث قتل خمسة اشخاص، ومناطق في ادلب (شمال غرب) حيث قتل ستة اشخاص في بلدة سرمين، بينهم امراتان من عائلة واحدة وثلاثة أطفال من عائلة اخرى، وحلب (شمال) حيث استهدف الطيران بلدة خان العسل التي سقطت الاثنين في ايدي مقاتلي المعارضة، وحمص (وسط) ودرعا (جنوب)، وريف دمشق حيث قتل سبعة اشخاص بينهم طفلان.

كما قتل خمسة اشخاص آخرين في مدينة دوما في ريف دمشق نتيجة قصف مدفعي من قوات النظام.