• ×
الخميس 16 شوال 1445

وعباس يشكر المملكة على دعمها للشباب الفلسطيني

المملكة تبحث مع باكستان وقطر مستجدات الأحداث بالمنطقة

 المملكة تبحث مع باكستان وقطر مستجدات الأحداث بالمنطقة
بواسطة fahadalawad 26-09-1434 06:30 صباحاً 440 زيارات
ثقة : متابعات   بحثت القيادة في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة مساء أمس قضايا المنطقة مع قيادات خليجية وإسلامية ، وما يجري فيها من أحداث سياسية واقتصادية واجتماعية وإنسانية دامية وفي مقدمتها ما يجري في سوريا ومصر من أحداث تستدعي السرعة في إيجاد حل لما تتعرض له الشعوب الشقيقة من أوضاع إنسانية ومعيشية متردية .

وقد استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - في قصر الصفا بمكة المكرمة دولة رئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف وأمير دولة قطر الشقيقة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذين أديا مناسك العمرة .

وقد رحب خادم الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بدولة رئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف في مستهل اللقاء في المملكة العربية السعودية وبحث معه مستجدات الأحداث في المنطقة إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها في المجالات جميعها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

من جهته أعرب دولته عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي وجدها ومرافقوه في المملكة العربية السعودية .

كما رحب خادم الحرمين الشريفين الملك بسمو أمير دولة قطر الشقيقة ومرافقيه في المملكة العربية السعودية وبحث مع سموه آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات ، الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة وموقف البلدين منها .

من جهته أعرب سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي وجدها ومرافقوه في المملكة .

واستعرض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء أمس في قصر الصفا بمكة المكرمة مع دولة رئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف التعاون بين البلدين الشقيقين وبحث آخر التطورات على المستويين الإقليمي والدولي .

هذا وقد عدت باكستان استئناف حوارها الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية تطوراً إيجابي موضحاً المتحدث باسم الخارجية الباكستانية إعزاز أحمد شودري أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي لباكستان كانت مثمرة ومفيدة ، وأن اتفاق البلدين على استئناف الحوار الاستراتيجي يدل على نجاح الزيارة ومساهمتها في إعادة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستواها الطبيعي .

وأكد شودري في الإيجاز الصحفي الأسبوعي لوزارة الخارجية أمس في إسلام آباد أن باكستان تتطلع إلى تعزيز وتطوير علاقاتها الثنائية مع الولايات المتحدة على أساس الثقة والاحترام المتبادل .

من جهته أعرب فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين عن شكر وتقدير الشعب الفلسطيني كافة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وللمملكة حكومة وشعبا على المواقف المشرفة في دعم الشعب الفلسطيني ومن ذلك دعم النشاطات الشبابية والرياضية في فلسطين ، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية وشعبها وأن يديم عليها الخير والأمن والاستقرار .