• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

البحرين تصدر مرسوما يحظر المظاهرات في العاصمة

 	  البحرين تصدر مرسوما يحظر المظاهرات في العاصمة
بواسطة fahadalawad 30-09-1434 05:14 مساءً 454 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

اصدر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة في وقت متاخر من ليل الثلاثاء مرسوما بقانون يحظر تنظيم المظاهرات او التجمعات والاعتصامات في مدينة المنامة، بحسب ما افادت وكالة انباء البحرين.

ويستثنى مرسوم القانون الذي يعدل قانون الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات، الاعتصامات امام المنظمات الدولية ويشترط لتنظيمها الحصول على اذن كتابي خاص من رئيس الامن العام او من ينوب عنه.

وقالت وكالة انباء البحرين أن "المرسوم الملكي حظر تنظيم المظاهرات او المسيرات او التجمعات التي تقام او تسير بالقرب من المستشفيات او المطارات او المجمعات التجارية او الاماكن ذات الطابع الامني، وخول وزير الداخلية بتحديد هذه الاماكن والاعلان عنها".

واشارت الوكالة ايضا الى ان العاهل البحريني اصدر مرسوما بقانون بتعديل قانون الاحداث، وذلك بهدف "تقرير توافر الخطورة الاجتماعية للحدث اذا وجد مشاركا في مظاهرة او مسيرة او تجمع او اعتصام سياسي الامر الذي يستدعي قيام مدير الجهة المختصة بوزارة الداخلية بإنذار من يتولى تربية الحدث حسن سيره وسلوكه في المستقبل".

وتاتي هذه التعديلات القانونية تنفيذا ل22 توصية اصدرها البرلمان البحريني في 28 حزيران/يوليو الماضي، تضمنت توصية بإصدار مراسيم بقوانين في فترة غياب البرلمان لتشديد العقوبات في قانون الإرهاب، وبإسقاط الجنسية البحرينية عن كل مرتكبي "الجرائم الإرهابية والمحرضين عليه"، ومنع الاعتصامات والمسيرات في العاصمة، واتخاذ التدابير اللازمة لفرض الأمن والسلم الأهليين، وإن تطلب الأمر فرض حالة الطوارئ.