• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

المملكة ضيف الشرف بمعرض بكين الدولي للكتاب

وزير التعليم العالي : الاختيار دلالة على مكانة المملكة المتميزة دولياً

وزير التعليم العالي : الاختيار دلالة على مكانة المملكة المتميزة دولياً
بواسطة fahadalawad 12-10-1434 01:37 مساءً 1.1K زيارات
ثقة : الرياض   تحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب في دورته العشرين الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 21 الى 25 شوال الحالي الموافق من 28 أغسطس الى 2 سبتمبر 2013م ويستمر لمدة خمسة أيام .

وسيترأس معالي وزير التعليم العالي الوفد المشارك في هذه الفعالية ، التي تحظى بمشاركة 58 دولة ممثلة بحوالي 2010 دار نشر ، وعلى مساحة تربو عن 53 ألف متر مربع .

وبهذه المناسبة أكد معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أن اختيار المملكة من قبل الجهة المنظمة للمعرض لتكون ضيف الشرف يمثل دلالة على ما تتمتع به المملكة من مكانة مميزة عربياً ، وإسلاميا ، ودولياً ، وهو كذلك تتويج لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم الحوار بين الثقافات والأديان والحضارات .

وأوضح وزير التعليم العالي أن حرص المملكة على المشاركة في المعارض الدولية للكتاب ينبثق من حقيقة كونها وسيلة من وسائل التواصل الحضاري والثقافي بين الأمم والشعوب ، مشيراً إلى أن المملكة تشارك سنوياً في أكثر من 28 معرضاً دولياً للكتاب .

ونوه الدكتور العنقري بمشاركات المملكة السابقة كضيف شرف في معارض الكتاب في كل من اليابان ، وجمهورية التشيك ، وإمارة الشارقة ، والمملكة المغربية وكوريا ، مشيراً إلى أنها قد تركت انطباعات إيجابية عن المستوى الثقافي السعودي ، وأن المشاركة في معرض بكين الدولي للكتاب فرصة مواتية لاطلاع النخب الصينية على ما وصلت إليه بلادنا من اهتمام ببناء الإنسان ، ولإبراز ما وصلت إليه المملكة من تقدم علمي وحضاري في هذا المحفل الدولي .
وأعرب معاليه عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما تحظى به وزارة التعليم العالي من دعم كبير لجهودها في تعزيز التعاون والتبادل العلمي والثقافي بين المملكة وشعوب العالم .

جدير بالذكر أن جناح المملكة الذي تشرف عليه وزارة التعليم العالي يحظى بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ، كما يتضمن برنامجاً علمياً وثقافياً حافلاً يشارك به عدد من الأكاديميين والمثقفين ، كما تقدم وزارة التعليم العالي العديد من العروض المرئية والمطبوعات عن المملكة من بينها مجلة ( الرياض بكين ) بلغات ثلاث هي العربية والصينية والإنجليزية تتضمن مواداً منوعة اختيرت بعناية بما يتواءم مع اهتمامات القارئ الصيني والعربي .