• ×
الخميس 18 رمضان 1445

ويشارك في مؤتمر الأدباء السعوديين الرابع في المدينة

محاضرة في أدبي الرياض الاثنين عن الكلمة والصورة

محاضرة في أدبي الرياض الاثنين عن الكلمة والصورة
بواسطة fahadalawad 18-10-1434 05:08 صباحاً 709 زيارات
ثقة : الرياض  تستضيف لجنة السرد والعروض المرئية بالنادي الأدبي بالرياض المصور الفوتوغرافي أحمد بن الحميدي الدهلاوي "المدير التنفيذي للجمعية السعودية للاتصال والإعلام" لتقديم محاضرة بعنوان "بين الصورة والكلمة", وذلك مساء غد الاثنين في قاعة المحاضرات الرئيسية بالنادي , ويديرها الأستاذ عبدالرحمن بن سلطان السلطان "رئيس لجنة السرد والعروض المرئية بالنادي".

وسوف تتناول المحاضرة أهمية الصورة بوصفها سرداً بصرياً, في ظل المتغيرات التقنية الجديدة, وتناقش المستوى الإخباري والرمزي للصورة, والعوامل المؤثرة في وصولها إلى الملتقي, كما سوف يتناول المحاضر الدهلاوي وهو الحاصل على الماجستير في الصورة الصحفية آلية تاثير الصورة, وما تخفيه تحت جماليتها وتكوينها وبراءتها, وكذلك عرضاً لمفهوم ثقافة الصورة, كما سوف يستعرض المحاضر عدداً مختاراً من الصور العالمية والمحلية الشهيرة, ويقدم مراجعة نقدية لها, ودروها في صناعة الحدث, بالإضافة إلى نصائح ولمحات تساعد على رفع مستوى تأثير الصورة.

جدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة فعاليات لجنة السرد والعروض المرئية بالنادي, والتي سوف يتبعها ندوة سردية أخرى متخصصة, عن "السرد السينمائي..رؤية من الخارج" للناقد السينمائي فهد الأسطا خلال شهر ذي القعدة القادم.

من جهة أخرى رشّح النادي الشاعر يوسف الرحيلي الفائز بالمركز الأول في مسابقة " قصيدة إلى طيبة" ( التي نظّمها النادي بمناسبة اختيار المدينة عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام ) ، رشحه للمشاركة في حفل افتتاح مؤتمر الأدباء السعوديين الرابع في المدينة المنورة وإلقاء قصيدته.

ورشّح النادي جهتين للتكريم في المؤتمر، وهما: أمانة منطقة الرياض، وبنك الرياض الذي تمتد شراكته مع النادي أكثر من خمس سنوات ممولاً لجائزة كتاب العام.

ويشارك النادي إلى جانب الأندية الأخرى في معرض الكتاب المقام ضمن فعاليات مؤتمر الأدباء الرابع وتستضيفه المكتبة العامة بالمدينة المنورة.