• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

انتهاء الاجتماع الفلسطينى الإسرائيلى السادس فى عمان والنتائج صفر

انتهاء الاجتماع الفلسطينى الإسرائيلى السادس فى عمان والنتائج صفر
بواسطة fahadalawad 03-03-1433 02:07 مساءً 467 زيارات
ثقة : رام الله (ا ف ب)  انتهت مساء أمس الأربعاء، الجولة السادسة والأخيرة من المفاوضات "الاستكشافية" بين الفلسطينيين والإسرائيليين فى عمان من دون تحقيق أى تقدم باتجاه استئناف المفاوضات المباشرة، بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان.

وقال مسئول فلسطينى مطلع على الاجتماعات الفلسطينية الإسرائيلية "أعلن نهاية الاجتماعات الاستكشافية التى استمرت عدة أسابيع عقدت خلالها ست جولات دون نتائج، وكان مقررا أن تنتهى فى السادس والعشرين من هذا الشهر حسب طلب الرباعية والأردن وكان الليلة آخر اجتماع".

وأضاف هذا المسئول "أن كل هذه الاجتماعات لم تفض إلى أى نتائج إيجابية بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان"، مؤكدا أن "اجتماع اليوم كان الأخير وهذه الاجتماعات انتهت ولن تكون هناك أية اجتماعات أخرى استكشافية مع الجانب الإسرائيلى"، مضيفا "دخلنا الآن مرحلة جديدة هى تقييم لما تم، وسيكون هناك تنسيق تام مع الأشقاء فى الأردن فى الخطوات اللاحقة".

وتابع "ستكون هناك متابعة وتنسيق مع كافة الأشقاء العرب ومع لجنة المتابعة العربية وستكون هناك اجتماعات للقيادة الفلسطينية واتصالات مع أعضاء الرباعية والمجتمع الدولى لوضعهم فى صورة ما تم خلال هذه الاجتماعات الاستكشافية التى لم تفض إلى أى تقدم"، مضيفا "بل على العكس صعدت إسرائيل مواقفها وإجراءاتها الاستيطانية خلال هذه الاجتماعات من مواصلة الاستيطان والاعتقالات والاقتحامات وقامت بكل ما بوسعها لتدمير فرص إحياء مفاوضات جادة وحقيقية على أساس حل الدولتين على حدود عام 1967".

وكان وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة أعلن أمس أنه لن تكون هناك اجتماعات بين مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين فى عمان الأسبوع المقبل.