• ×
السبت 11 شوال 1445

أدبي الرياض يحتفي بمرور نصف قرن على انطلاق إذاعة الرياض

أدبي الرياض يحتفي بمرور نصف قرن على انطلاق إذاعة الرياض
بواسطة fahadalawad 02-11-1434 02:26 مساءً 774 زيارات
ثقة : الرياض   ينظم النادي الأدبي بالرياض اليوم فعاليات ندوة "إذاعة الرياض.. ونصف قرن من العطاء الثقافي" بمناسبة مرور خمسين عاماً على افتتاح الإذاعة وانطلاق البث الإذاعي في الرياض, بمقر النادي, بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان .

وشكر معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزّاع مبادرة النادي لإقامة هذه الندوة للتذكير بالمنجز الإعلامي الكبير الذي نهضت به إذاعة الرياض على مدى نصف قرن، والاهتمام بهذه المناسبة التاريخيّة.

وتحفل الندوة بمشاركة بعض من عاصروا فترة التأسيس وافتتاح الإذاعة عام 1384هـ، وهم" الدكتور عبدالرحمن الشبيلي، والدكتورعلي النجعي، وعبدالمحسن الخلف، و خالد اليوسف", وحفل خطابي يتضمن كلمات لوكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، ومدير عام إذاعة الرياض صالح المرزوق، ورئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري، ويتخلل الندوة تسجيل أعدته الإذاعة يضم بعضاً من مقدمات البرامج الثقافية والمنوّعة الشهيرة.

وينظم النادي بالتعاون مع إذاعة الرياض معرضاً مصغّراً يضم كتباً تؤرّخ للإعلام السعودي، وخاصةً للإذاعة، وكتباً أخرى متنوعة كانت في الأصل برامج إذاعية، ومنها: من القائل؟، وكتب وآراء، وأحدث المقامات، وشعراء من أرض عبقر، وقضايا وآراء.

وأوضح مدير عام إذاعة الرياض صالح المرزوق أن الاحتفال بمرور خمسين عاماً على انطلاق إذاعة الرياض مناسبة تاريخية مهمة في مسيرة الإعلام السعودي إذ واكبت الإذاعة عدداً من المناسبات الوطنية المهمة، وأسهمت في تعزيز الانتماء بين مختلف شرائح المجتمع، وكان لها دور في نقل العديد من الرسائل للمواطنين وأسهمت في التعليم والتثقيف ورفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع. وأضاف المرزوق:لا يفوتني أن أشيد بالشراكة المميزة والإستراتيجية مع النادي الأدبي بالرياض حيث أقامت الإذاعة أكثر من نشاط مشترك مع النادي.

من جانبه شكر المستشار بهيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور سليمان العيدي مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض على هذه اللفتة الجميلة, ومهنئاً الإخوة والأخوات والزملاء في الأسرة الإذاعية على المكانة التي احتلتها في نفوس المستمعين على مدى 50 عاماً مضت.

وثمن المستشار الإعلامي بمكتب وزير الثقافة والإعلام إبراهيم الصقعوب دور النادي الأدبي بالرياض واهتمامه بهذه المناسبة التي تمثل حدثاً ثقافياً مهماً, فقد عايشتْ الإذاعة عبر تاريخها الطويل الذي أكمل 50 عاماً في العاصمة الرياض مسيرة التنمية والبناء في كل جوانب الحياة وكانت شريكاً فاعلاً فيها, حملت تطلعات المسؤول وهم المواطن وكانت نافذة مضيئة للنخب المتميزة.