• ×
الجمعة 17 شوال 1445

بالتعاون مع مدارس وزارة التربية:

" الثقافة " تشارك الطلاب استقبال العام الدراسي الجديد

" الثقافة  " تشارك الطلاب استقبال العام الدراسي الجديد
بواسطة fahadalawad 11-11-1434 01:34 مساءً 730 زيارات
ثقة : دبي نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ممثلة في فريق المسؤولية المجتمعية عدة زيارات مدرسية لمشاركة طلاب المدارس استقبال العام الدراسي الجديد عن طريق تنظيم فعاليات متنوعة ومسابقات وعروض خاصة بشخصيتي "حمد وميرة" إضافة إلى توزيع هدايا وكتب وإصدارات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على الطلبة.

وقالت أمينة خليل مدير إدراة التنمية المجتمعية رئيس فريق المسؤولية المجتمعية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إن الزيارة تمت في إطار الخطة التنفيذية لفريق المسؤولية المجتمعية تحت شعار " معاً نحو نشر التعليم" بهدف الاحتفال مع الطلاب ببداية العام الدراسي الجديد، وتقديم عدد من الفعاليات والمسابقات والهدايا والعروض التي يستمتع بها طلاب المدارس، حيث تحرص وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من خلال هذه الفعاليات على إبراز قيمة الانتماء للوطن والقيادة وتعزيز الهوية الوطنية وتشجيع الطلاب على القراءة والمعرفة والثقافة، وتكريس قيم التراث والسنع الإماراتي في نفوس الطلبة من خلال عروض شخصيات "حمد وميرة" والمسابقات الهادفة في مجال السنع والقيم الأخلاقية.

وأضافت أمينة خليل أن فريق المسؤولية المجتمعية زار عدة مدارس خلال الأسبوع الأول من الدراسة منها مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين للبنات ومدرسة أحمد بن سليم للبنين بدبي، مشيرة إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الشراكة القائمة بين وزارةالثقافة والشباب وتنمية المجتمع ووزارة التربية والتعليم، والتي تسعى إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية في إعداد جيل مثقف وحريص على المعرفة ومتسلح بقيم الولاء والانتماء ومعتز بهويته الوطنية.

وأكدت أمينة خليل أن إقبال الطلبة والطالبات على الفعاليات التي قدمها فريق المسؤولية المجتمعية وتفاعلهم مع شخصيتي حمد وميرة يؤكدان نجاح مباردة "معاً نحو نشر التعليم" في تحقيق أهدافها.

وأشادت مدير إدراة التنمية المجتمعية بالتعاون المثمر مع إدارات المدارس التي تم زيارتها وتقديمهم الدعم والمساندة للفعاليات عبر استقبال فريق المسؤولية المجتمعية والتنسيق معه لتكون الفعاليات متاحة لأكبر قطاع ممكن من الطلبة، وتشجيعهم على المشاركة في فعاليات "معاً نحو نشر التعليم" مؤكدة أن ذلك التعاون يصب دائماً لصالح الطلبة.

وأوضحت خليل أن مبادرات فريق المسؤولية المجتمعية تقوم على التفاعل الإيجابي مع كافة قطاعات المجتمع وتقديم العديد من الفعاليات والمبادرات على مدار العام.

يذكر أن مراكز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المنتشرة في كافة أنحاء الدولة قامت خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد بعدة زيارات للمدارس

وقدمت عدداً من الفعاليات والمسابقات والهدايا للطلبة، ضمن خطة الوزارة للوصول بالمنتج الثقافي إلى كافة طبقات المجتمع في كل مكان على أرض الإمارات.