• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الإعلان عن الفائزين بجائزة الأمير مشعل بن عبدالله للتصوير الفوتوغرافي

الإعلان عن الفائزين بجائزة الأمير مشعل بن عبدالله للتصوير الفوتوغرافي
بواسطة fahadalawad 13-11-1434 04:16 صباحاً 733 زيارات
ثقة ـ متابعات : حطت جائزة الأمير مشعل بن عبدالله للتصوير الفوتوغرافي في عامها الثاني رحالها بمنطقتي الرياض ونجران بعد أن أعلنت لجنة تحكيم المسابقة أول أمس الأعمال الفائزة من بين 172 عملاً فنياً قدمها 59 مشاركاً من مختلف مناطق المملكة. وجاءت النتائج على النحو التالي:

المركز الأول حققته المصورة أمل زيد من منطقة نجران بجائزة مالية قدرها خمسة عشر ألف ريال. فيما حصلت المصورة نجلاء الخليفة من منطقة الرياض على الجائزة الثانية وقدرها عشرة آلاف ريال. أما المركز الثالث فقد حققه المصور سعيد بن علي بن بلال من منطقة نجران بجائزة قدرها خمسة آلاف ريال.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لاحتفالات منطقة نجران باليوم الوطني ال 83 علي بن مبارك بن بلال أن العدسة النسائية تفوقت هذا العام من خلال حصد جائزتي المركزين الأول والثاني مضيفاً أن فكرة المسابقة في عامها الثاني طرحت تحت عنوان "اللحمة الوطنية" وكيف تعبر الصورة عن المواطنة الصادقة حيث تم وضع معايير وشروط المسابقة منذ وقت مبكر وتم استقبال المشاركات عن طريق بريد إلكتروني مخصص للمسابقة وبعدها تولى أعضاء لجنة التحكيم الذين تم اختيارهم بعناية وتمثلوا في المصورين الفوتوغرافيين الحاصلين على لقب الفياب "الفنان العالمي" وهم: رئيس اللجنة ناصر الربيعي وأعضاؤها المصور عبدالله مشبب، والمصور صالح الدغاري.

وأجرت اللجنة فرزا أولياً للمشاركات تمكنت من مطابقة الأعمال واستبعاد الأعمال التي لا تتوافق مع موضوع المسابقة". وأوضح بلال أن اللجنة استعانت بشاشة LCD بمقاس كبير للوقوف على نقاط القوة ومكامن الخلل في كل صورة واستمر ذلك لأكثر من ست ساعات. ونوه بلال بالرعاية الكريمة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران لإنجاح هذه المسابقة عاماً بعد عام، إدراكاً من سموه بأهمية التصوير الفوتوغرافي ومعانيه المعبرة عن هذه المناسبة الوطنية الغالية لدى كافة أطياف المجتمع السعودي.