• ×
السبت 11 شوال 1445

مقتل 4 في اشتباك عند حاجز لحزب الله في بعلبك

مقتل 4 في اشتباك عند حاجز لحزب الله في بعلبك
بواسطة fahadalawad 22-11-1434 05:35 مساءً 438 زيارات
ثقة ـ متابعات : قتل عنصران من حزب الله اللبناني السبت، في تبادل إطلاق نار بين حاجز للحزب وأفراد عائلة سنية في مدينة بعلبك شرق لبنان، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة فرانس برس. وارتفعت الحصيلة إلى أربعة قتلى في وقت لاحق.

وقال المصدر إن "مسلحين من عائلة الشياح (سنية) أطلقوا النار على حاجز للحزب الشيعي في وسط مدينة بعلبك، ما دفع عناصر الحاجز إلى الرد على إطلاق النار، وتطور الأمر إلى اشتباك قتل فيه عنصران من الحزب".

وقالت رويترز نقلاً عن مصادر إن أحد أعضاء حزب الله قتل وأصيب اثنان آخران عندما فتح مسلحون النار من سيارة عند نقطة التفتيش. وأضافت أن مسلحين من حزب الله ردوا على إطلاق النار وقتلوا اثنين وأصابوا ثلاثة.

وتبعاً لذلك، أعلن الجيش اللبناني تدخله في المنطقة لفك الاشتباكات الحاصلة، كما أطلقت مخابرات الجيش حملة لملاحقة المتورطين في الحادثة. وقال بيان لمديرية التوجيه التابعة للجيش إنه "عند الساعة 11.50 قبل ظهر السبت، حصل تبادل إطلاق نار بالأسلحة الحربية الخفيفة بين عناصر مسلحة في محلة سوق القلعة بعلبك، أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين. وعلى الفور انتشرت قوة من الجيش في المكان، وباشرت بملاحقة المسلحين ودهم بعض الأماكن المشتبه بلجوئهم إليها، فيما تولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص".

وقال سامي رمضان من بلدية بعلبك لقناة العربية"، إن ما جرى في المدينة غريب عنا وهناك بعض العناصر استفادت من الأوضاع في المنطقة، وتحاول جعل بلعبك مرتبطة بما يجري في جوار المنطقة، وهذه الأطراف جرّت المدينة إلى لا ما تحمد عقباه وتريد جر سكان بلعبك إلى صراع طائفي".