• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ساركوزي يعلن نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية

ساركوزي يعلن نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية
بواسطة fahadalawad 07-03-1433 02:14 صباحاً 462 زيارات
ثقة : وكالات  أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية في انتخابات الربيع المقبل، مؤكدا تصميمه على خوض المعركة الانتخابية .
وقال ساركوزي في مقابلة تلفزيونية اليوم "لدي موعد مع الفرنسيين ولن أتخلف عنه".
وأضاف "الموعد يقترب، وهناك مهلة قصوى" لتقديم الترشيحات محددة في 16 مارس، مبررا هذا التروي بالحاجة الى الاستمرار في حكم البلاد خلال الأسابيع المقبلة. وستجري الانتخابات بدورتيها في 22 نيسان/ابريل و6 ايار/مايو المقبلين.
وتابع ساركوزي خلال المقابلة التي بثتها قنوات تلفزيونية عدة وأعلن خلالها سلسلة إصلاحات ينوي اعتمادها قبل نهاية ولايته قائلا "إذا ما كان علي إطلاق حملة انتخابية يوما، عندها سأصبح المرشح ولا أستطيع جعل البلاد في وضع يكون رئيسها مرشحا على مدى أشهر طويلة".
يشار إلى أن غالبية المقربين من نيكولا ساركوزي (57 عاما) أكدوا نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية. وأعلنت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل خلال اليومين الماضيين أنها ستشارك في لقاءات انتخابية لدعم المرشح ساركوزي. إلا أن الإعلان الرسمي عن الترشيح ليس متوقعا قبل نهاية فبراير أو مطلع مارس، رغم التراجع الكبير الذي لحق بشعبية الرئيس الفرنسي في استطلاعات الراي لنوايا التصويت لدى الفرنسيين في مواجهة المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند.