• ×
الجمعة 10 شوال 1445

تسعة قتلى معظمهم من عناصر الأمن في هجمات متفرقة بالعراق

تسعة قتلى معظمهم من عناصر الأمن في هجمات متفرقة بالعراق
بواسطة fahadalawad 26-11-1434 03:20 صباحاً 459 زيارات
ثقة ـ متابعات : قتل تسعة اشخاص بينهم ثمانية من عناصر الأمن في هجمات متفرقة إحداها انتحاري في بغداد وشمالها، بحسب ما افادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة نقيب في الشرطة إن «خمسة من عناصر الشرطة قتلوا واصيب سبعة آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقر مديرية مكافحة المتفجرات في مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد)».

ويقع المقر على مقربة من مبنى محافظة صلاح الدين عند المدخل الجنوبي لمدينة تكريت، وفقاً للمصدر ذاته. وأكد مصدر طبي في مستشفى تكريت العام حصيلة الضحايا.

كما قتل اربعة اشخاص في هجمات متفرقة اخرى. ففي بغداد، قال ضابط شرطة برتبة عقيد إن «اثنين من عناصر الصحوة قتلا واصيب ثالث بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم المدنية في الطارمية» الى الشمال من بغداد.

وفي هجوم آخر، قتل شخص واصيب ثلاثة بجروح جراء اطلاق نار من مسلحين مجهولين استهدف المدنيين على الطريق الرئيسي في حي السيدية، في غرب بغداد، وفقاً للمصدر الأمني.

وفي الموصل قتل ضابط برتبة ملازم واصيب اثنان من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة عين جحش (50 كلم جنوب الموصل)، وفقاً لمصادر امنية وطبية.

الى ذلك اعلن تنظيم القاعدة في العراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات بسيارات مفخخة التي ضربت بغداد امس الأول الاثنين وقتل فيها 47 شخصاً، بحسب ما جاء في بيان نشر امس الثلاثاء على مواقع تعنى بأخبار الجهاديين.