• ×
السبت 11 شوال 1445

البحرين : الحكم بسجن 4 لمدة 15 عاما لإدانتهم بتشكيل جماعة إرهابية

البحرين : الحكم بسجن 4 لمدة 15 عاما لإدانتهم بتشكيل جماعة إرهابية
بواسطة fahadalawad 26-11-1434 06:04 مساءً 421 زيارات
ثقة ـ متابعات : قضت محكمة بحرينية اليوم بالسجن 15 عاما بحق أربعة أشخاص أدانتهم بالشروع في قتل عامل نظافة وتشكيل جماعة إرهابية الغرض منها استهداف حياة أفراد الأمن والمواطنين.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن مهنا الشايجي رئيس النيابة القول إن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أصدرت اليوم حكما بسجن أربعة متهمين 15 عاما لإدانتهم بالشروع في قتل أحد عمال النظافة في منطقة العدلية بالعاصمة "كما شكلوا فيما بينهم جماعة إرهابية الغرض منها استهداف حياة أفراد الأمن والمواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم للخطر وذلك بهدف زعزعة الأمن والإضرار بالاقتصاد الوطني".

وكان المتهمون وضعوا عبوة ناسفة محلية الصنع بالقرب من حاوية قمامة فأدى انفجارها إلى إصابة أحد المقيمين الآسيويين بإصابات متفرقة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون كان الإرهاب من وسيلتها لتحقيق أغراض إجرامية والشروع في قتل المجني عليه والمارة مع سبق الإصرار ، والقيام بعملية تفجير لغرض إرهابي واستعمال مفرقعات من شأنها تعريض حياة الناس للخطر وحيازتهم لتلك المفرقعات تنفيذاً لغرض إرهابي.

وكانت محكمة بحرينية أصدرت الأحد الماضي أحكاما بالسجن تترواح بين 5 و15 عاما لخمسين شخصا على خلفية القضية المعروفة بـ "خلية 14 فبراير" المعارضة.

وتلخصت تهمهم في "تأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ، وتدريب وإعداد عناصر لممارسة العنف والقيام بأعمال التخريب والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة ، والتعدي على رجال الأمن ، والتخابر مع دولة أجنبية".