• ×
السبت 11 شوال 1445

الملتقى الثاني لشاعرات وطن بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

شاعرات الوطن ياضيئنا سماء الوطن شعراً

شاعرات الوطن ياضيئنا سماء  الوطن شعراً
بواسطة fahadalawad 28-11-1434 03:25 صباحاً 2.0K زيارات
ثقة : الرياض  أقامت مجموعة شاعرات وطن مؤخرا ملتقاها الاول بمناسبة الذكرى الثالث والثمانين لليوم الوطني للمملكة ،حيث تم تدشين ورش العمل لثلاثة ايام متتاليه ( ١٨- ٢٠ ) في المدينة المنورة ومشاركتها في أمسية النادي الأدبي بالطايف .

من جهتها رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فواز بن سعود بن عبد العزيز الملتقى الثاني والأمسية الشعرية للشاعرات عيون المها و حصه العتيبيه وشواهق نجد " ،إضافة للأمسيه المنبريه لشاعرات " ، والذي أقيم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض .

يأتي ذلك من خلال دعم رئيسة المجموعة الدكتورة الشاعرة مناير الناصر ،وأشرفت على تنفيذها الشاعرة نوف الوحيمر .

وقدمت الأمسية الإذاعية المذيعة فاطمة العنزي حيث قالت، رغم البعاد كانت روح الشاعرة الدكتورة مناير الناصر ترفرف حول الوطن في ذكرى اليوم الوطني للمملكة .

ثم ألقت الشاعرة مناير الناصر كلمة بهذه المناسبة عبر الشاشة ،تلتها شيله من كلماتها بعنوان غلا بلادي ومن الحان الفنان خالد عبدالرحمن واداء إحساس .

بعد ذلك جاءت فقرة أوبريت بعنوان "زفة الراية" التي أشرفت عليها الأستاذة نورة الحميدي ،بمشاركة سارة الخريجي ونورة أبو تيلي ،ثم قدمت فرقة عسير وفرقة جيزان استعراض فلكلوري .

ثم بدأت الأمسيه بقصيده للأميرة هيفاء "غريبة الدار" قدمتها بالنيابة عنها الشاعرة قناديل نجدية نيابة عنها بعنوان "ديرتي" .

إثر ذلك قدمت المذيعة العنزي السيرة الذاتية لشاعرات الأمسيه وهن : " عيون المها ،وحصه العتيبيه ،وشواهق نجد"، قدمن خلالها عددا من القصائد الوطنية ،والاجتماعيه، والوجدانيه ،وسط حضور وتفاعل .

ثم سلمت نوال الشلهوب، ونوف الوحيمر نيابة عن الدكتورة مناير الناصر الدروع التذكارية للمشاركات .

وقالت سمو الأميرة هيفاء إن هذه الأمسية تجمعنا وتوحدنا جميعا تحت حب الوطن ، فهي احتفالية قلوب ومشاعر يترجمها الجميع قصيدة في عشق الوطن .

وقالت الشاعرة والمشرفه العامه على تنظيم الملتقى نوف الوحيمر إنه عتم تنظيم هذه الامسية الشعرية بمناسبة اليوم الوطني والتي جمعت ذواق الشعر ومجموعة من الشاعرات المبدعات.

وعبرت رئيسة المجموعه الدكتوره مناير الناصر عن مدى سعادتها بهذا الانجاز للمجموعه المناسبه الغاليه على قلوبنا جميعا وانها سعيده بكل ماحققته المجموعه من تقدم وقالت الناصر ان بعد المسافه لم يعيقنا من ان تكون لنا بصمه في يوم الوطن .

واختتمت الدكتوره الناصر بكلمتها عبرت فيها عن فخرها واعتزازها بإقامة ملتقى الوطن لشاعرات وطن ، ميينة أن هذه المساهمة الوطنية من الشاعرات هي رسالة نسائية شعرية وطنية تهدف من خلالها للمشاركة في ذكرى ملحمة التوحيد لهذا الوطن ، مقدمة شكرها لمن ساهم بإقامة هذا الملتقى الوطني .

واختتمت الحفل بأمسية شعرية منبريه شاركن فيها الشاعرات : أشجان نجد، عذوق ، بروق السراة ، نورة الحميدي ، سارة الخريجي ، والطفلة رشا ،
بعد ذلك تفضلت نوال الشلهوب ونوف الوحيمر نيابة عن الدكتورة مناير الناصر بتقديم درع "مجموعة شاعرات" وطن لسمو الأميرة هيفاء بنت فواز، ثم كرمت الشاعرات المشاركات .

وقال الأميرة هيفاء بهذه المناسبة "إن هذه الأمسية تجمعنا وتوحدنا جميعا تحت حب الوطن ، فهي احتفالية قلوب ومشاعر يترجمها الجميع قصيدة في عشق الوطن.

من جانبها أثنت الشاعرة والمشرفه العامه على تنظيم الملتقى نوف الوحيمر أن تنظيم هذه الامسية الشعرية جمع ذواق الشعر ،ومجموعة من الشاعرات المبدعات .