• ×
الجمعة 10 شوال 1445

سقوط قتيل و11 جريحاً في اشتباكات بالقاهرة والمحافظات

سقوط قتيل و11 جريحاً في اشتباكات بالقاهرة والمحافظات
بواسطة fahadalawad 01-12-1434 06:18 مساءً 426 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلنت وزارة الصحة المصرية سقوط قتيل و11 مصاباً في الاشتباكات التي نشبت بين جماعة الإخوان المسلمين من ناحية، وبين الأمن والمواطنين من جهة أخرى، في القاهرة وعدة محافظات، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بنصر أكتوبر.

وحول القتيل، أكد مصدر في الإسعاف ومصدر أمني وأحد السكان بقرية دلجا جنوبي القاهرة أن مؤيداً للرئيس المعزول محمد مرسي قتل الأحد في اشتباكات مع الشرطة بالقرية.

وقالت المصادر إن اثنين من مؤيدي مرسي أصيبا أيضا، مضيفة أن مئات من مؤيدي الرئيس المعزول كانوا يشاركون في مسيرة بالقرية، التي تبعد نحو 300 كيلومتر عن القاهرة عندما اندلعت الاشتباكات.

وذكر مدير مرفق الإسعاف بمحافظة المنيا محمد عبده إسماعيل أن المصابين نقلا بعد الاشتباكات إلى المستشفى في مدينة دير مواس القريبة وبهما جروح وكدمات.

وأضاف أن سيارات الإسعاف بالقرية فشلت في نقل جثة القتيل إلى المشرحة لرفض أقاربه ومشاركين في المسيرة.

وأفادت مصادر أن الاشتباكات اندلعت حين اقترب المشاركون في المسيرة من نقطة الشرطة بالقرية.

وقال مصدر أمني إن مؤيدي مرسي رشقوا قوات الشرطة بالحجارة، وإن القوات أطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان الإسلاميون سيطروا على دلجا بعد فض اعتصامين لمؤيدي مرسي يوم 14 أغسطس في القاهرة والجيزة، واستعادت الشرطة بمساندة من قوات الجيش السيطرة على القرية قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وعزلت قيادة الجيش مرسي في الثالث من يوليو بعد مظاهرات حاشدة مناهضة لسياساته. ومنذ عزل مرسي الذي حكم مصر عاما واحدا ينظم مؤيدوه احتجاجات يومية تطالب بإعادته لمنصبه وتصف عزله بأنه انقلاب عسكري.