• ×
الخميس 18 رمضان 1445

اشتباكات بين الشرطة وناشطين قبليين عشية الانتخابات الكويتية

اشتباكات بين الشرطة وناشطين قبليين عشية الانتخابات الكويتية
بواسطة fahadalawad 09-03-1433 01:58 مساءً 474 زيارات
ثقة :الكويت (أ ف ب) اشتبكت شرطة مكافحة الشغب الكويتية فى وقت متأخر أمس، الثلاثاء، مع شباب قبليين اقتحموا مقر قناة تلفزيونية محلية كانت تستضيف مرشحا مواليا للحكومة، وذلك غداة إحراق مقر مرشح آخر اتهموه بإهانة قبيلة المطير حسبما أفادت صحف محلية وشهود عيان.

وتأتى هذه الأحداث فى ظل تصاعد للمشاعر القبلية فى الكويت عشية الانتخابات، واتهامات بتغذية المشاعر المعادية للقبائل من قبل مقربين من رئيس الحكومة السابق الشيخ ناصر الأحمد الصباح.

وأصيب عدة أشخاص من بين المهاجمين للقناة إضافة إلى عدة رجال من الشرطة فى المواجهات التى اندلعت عندما تجمع المئات من أبناء القبائل أمام مقر قناة الوطن التى كانت تستضيف المرشح نبيل الفضل.

ويعتبر أبناء القبائل الفضل أنه من اقرب المقربين سياسيا من عدوهم المعلن المرشح محمد الجويهل الذى أحرقوا مقره الانتخابى مساء الاثنين بعد تصريحات مهينة لقبيلة المطير، وهى ثانى أكبر القبائل الكويتية وتعد مئة ألف شخص.

وتصاعدت التوترات بشكل كبير فى الكويت فى الأيام الأخيرة على خط القبائل، خصوصا مع تكرار الإهانات من قبل الجويهل الذى تتهمه المعارضة بأنه مدفوع من قبل معسكر رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح.