• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الإخوان يدعون للتظاهر احتجاجاً على حكم بسجن طلبة الأزهر

الإخوان يدعون للتظاهر احتجاجاً على حكم بسجن طلبة الأزهر
بواسطة fahadalawad 11-01-1435 04:33 مساءً 464 زيارات
ثقة ـ متابعات : تزامناً مع رفع حال الطوارئ، الخميس، في مصر، دعا أنصار الإخوان إلى التظاهر في الأزهر، بعد الحكم على 12 طالباً بالسجن 17 سنة.

وقد اتهم هؤلاء باقتحام مشيخة الأزهر وارتكاب جرائم بلطجة والتعدي على موظفين عموميين وحيازة أسلحة بيضاء والتخريب والترويع. وقد حددت المحكمة كفالة مالية قدرها نحو 9200 دولار لكل منهم لوقف تنفيذ الحكم إلى حين الفصل في القضية بشكل نهائي.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصادر قولها إن التظاهرات في الأيام القادمة ستشهد تصعيداً كبيراً، سواء في الميادين التي ستتحرك إليها، أو من خلال الطوائف التي ستشارك في هذه المسيرات، مؤكدة أن المسيرات ستستمر حتى ساعات متأخرة من اليوم.

ومن المقرر أن تتحرك المسيرات نحو عدد من المناطق والمنشآت الحيوية داخل القاهرة والجيزة، وعدد آخر من المحافظات، مثل المحكمة الدستورية العليا، ودار القضاء العالي، وعدد من الوزارات.

وأشارت المصادر إلى وجود مسيرات بالإسكندرية، ستنطلق من أماكن مختلفة، لافتة إلى وجود مسيرات ستجوب بعض الشوارع القريبة من سجن برج العرب المتواجد بداخله الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما ستنطلق مسيرات أخرى في عدد من المحافظات الأخرى كالشرقية والمنيا وبنى سويف وأسيوط والفيوم والبحيرة وبورسعيد وغيرها من المحافظات.