• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الجيش الإيراني يؤكد مقتل أحد أعضاء الباسيج في سوريا

الجيش الإيراني يؤكد مقتل أحد أعضاء الباسيج في سوريا
بواسطة fahadalawad 21-01-1435 06:04 صباحاً 407 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلنت وكالة أنباء "الدفاع المقدس" التابعة للأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية عن مقتل أحد أعضاء البسيج الذين تطوعوا للقتال إلى جانب قوات الأسد في سوريا.

وذكر المصدر أن محمد حسين مرادي من أعضاء الباسيج فرع "النجف الأشرف" في طهران قتل خلال "الدفاع عن حرم السيدة زينب في سوريا ".

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن مقتل منتسبي الحرس الثوري في سوريا. وفي 5 نوفمبر الماضي، تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل ضابط إيراني برتبة عميد. وتشهد البلاد باستمرار جنازات تشييع قتلى الحرب القائمة في سوريا.

وتروج وسائل الإعلام الإيرانية الحكومية أن رعايا الدولة يقاتلون في سوريا للدفاع عن "السيدة زينب"، وتتجنب التطرق إلى دعمهم لنظام بشار الأسد، وتصف المعارضة السورية بالإرهاب على غرار الإعلام السوري الحكومي.

وكان عضو مجلس الشورى الإيراني، جواد قدوسي، قد أعلن مطلع الشهر الجاري عن تواجد المئات من الكتائب الإيرانية على الأراضي السورية، لكن المتحدث باسم الحرس الثوري، رمضان شريف، نفى ذلك بقوله إن دعم بلاده يقتصر على المستوى الاستشاري.

ونشر تلفزيون "بي بي سي الفارسي" في أكتوبر الماضي وثائقياً تحت عنوان "حرب إيران الخفية في سوريا"، وشكلت لقطات صورها المخرج الإيراني هادي باغباني مادة أساسية في إعداده.