• ×
الجمعة 17 شوال 1445

خلفان للإخوان: مازلت في الشرطة ولا مفر لكم مني

خلفان للإخوان: مازلت في الشرطة ولا مفر لكم مني
بواسطة fahadalawad 21-01-1435 05:46 مساءً 545 زيارات
ثقة ـ متابعات : فيما أبدت مجموعة مواقع تابعة لجماعة الإخوان المسلمين فرحتها بإعفاء قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان من منصبه.

أكد الفريق خلفان عبر حسابه على موقع "تويتر" أنه باقٍ في القيادة العليا لشرطة دبي، قائلاً: "إلى الإخونجية أبشرّكم أنا في القيادة العليا للشرطة والأمن العام، ولا مفر لكم مني".

وفي اتصال مع "العربية"، أكد ضاحي خلفان أنه "لا توجد بينه وبين الإخوان خصومة شخصية، وإنما هناك مشكلة محاولة هذا التنظيم زعزعة الأمن في بلداننا".

وأوضح أن "مواقفه السياسية كرجل أمن مرتبط بتعرض الأمن السياسي للخطر، فأمام عصابات إجرامية سياسية يجب أن يتحدث رجل الأمن ليرد عليهم".

وسجل خلفان أنه "اشتغل لمدة 10 سنوات في البحث عن الأذكياء من أبناء دولة الإمارات، ممن درسوا في الخارج في مختلف العلوم والتقنيات، وبفضل هذه السياسية توجد الآن شرطة دبي في مستوى عالمي".
سجل حافل بالإنجازات

وكان حاكمُ دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أصدر مرسوماً بتعيين اللواء خميس مطر المزينة قائداً عاماً لشرطة دبي خلفاً لضاحي خلفان اعتباراً من يوم أمس.

وكان الفريق ضاحي خلفان قد عُيِّن قائداً عاماً لشرطة دبي في عام 1980.

وقام خلال توليه منصبه بإدخال نظام المرور الإلكتروني عام 1986، كأول استخدام للكمبيوتر في دوائر دبي الحكومية، إضافة إلى إنشاء نظام البصمة الإلكترونية على مستوى الدولة.

وتعتبر عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي، ونجاح شرطة دبي بقيادة خلفان في كشف تفاصيل القضية خلال وقت قصير، أحد أهم إنجازات خلفان أثناء قيادته العامة لشرطة دبي.

كما نجحت شرطة دبي تحت قيادة خلفان في الكشف عن تفاصيل اغتيال القائد الشيشاني السابق سليمان مادوف.

ونجحت شرطة دبي في عهد ضاحي خلفان في كشف الكثير من الجرائم وفي فترة وجيزة، وتعتبر دبي أكثر المدن العربية أماناً وتقلّ فيها جرائم السرقة.