• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الداخلية الكويتية: اصابة رجال شرطة في اقتحام محتجين للسفارة السورية

الداخلية الكويتية: اصابة رجال شرطة في اقتحام محتجين للسفارة السورية
بواسطة fahadalawad 12-03-1433 01:58 مساءً 439 زيارات
ثقة :الكويت (رويترز)  أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ان عددا من رجالها أصيبوا عندما اقتحم محتجون سوريون السفارة السورية في الكويت فجر يوم السبت.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الانباء الكويتية ان المحتجين أنزلوا العلم السوري من على مقر السفارة وأتلفوا العديد من مرافق المبنى.

وشاهد مراسل رويترز تواجدا أمنيا كثيفا في محيط السفارة وسيارات للامن الكويتي وأبلغ بمنع الصحفيين من التواجد في محيط السفارة.

وقالت وزارة الداخلية في بيانها ان الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية والمعنية بحراسة السفارات "قامت باطلاق الاعيرة النارية للتحذير الا انهم (المحتجين) استمروا في محاولتهم اقتحام مبنى السفارة وقاموا بانزال العلم وعبثوا واتلفوا العديد من مرافق المبنى مما ادى الى اصابة عدد من رجال الامن المعنيين بحراسة امن السفارة من رجال الشرطة."

وأكد البيان أن السفير السوري والدبلوماسيين العاملين بالسفارة لم يتعرضوا لاي أذى جراء عملية الاقتحام مشيرا الى انه تم القاء القبض على عدد من المتهمين بالمشاركة في عملية الاقتحام وبينهم عدد من المواطنين الكويتيين.

وقال البيان ان أجهزة الامن المعنية بالبحث والتحري لاتزال تجري تحرياتها لضبط كل من شارك في عملية الاقتحام مع احالة من تم القبض عليهم الى جهات التحقيق.