• ×
الخميس 18 رمضان 1445

تجدد الاشتباكات بين طلاب الإخوان والأمن في جامعة الأزهر

تجدد الاشتباكات بين طلاب الإخوان والأمن في جامعة الأزهر
بواسطة fahadalawad 07-02-1435 05:40 مساءً 412 زيارات
ثقة ـ متابعات : تجددت الاشتباكات ببن طلاب الإخوان وقوات الأمن، مساء الثلاثاء، في المدينة الجامعية بالأزهر، وأفاد مراسل "العربية" أنه "لا وجود لقوات الأمن داخل الحرم الجامعي"، كما أفاد أن أنصار الإخوان في الأزهر يريدون إخراج المظاهرات من الحرم الجامعي إلى الشارع.
ونفت جامعة الأزهر ما تردد في بعض وسائل الإعلام وما نشر على بعض المواقع الإلكترونية بشأن وفاة الطالب أحمد ممدوح الطالب بالفرقة الثانية تجارة إنجليزي والطالب محمد يحيى الطالب بالفرقة الرابعة فرنسي بكلية التربية.
وأكدت الجامعة أن الطالبين ضمن أربعة طلاب مصابين نقلوا الى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر بسيارة إسعاف المدينة الجامعية، وقد أوفد رئيس الجامعة نائبه للدراسات العليا والبحوث وبصحبته عميدي التربية والتجارة للاطمئنان على الطلاب، وتم التأكد من أن ثلاثة من الطلاب قد تلقوا العلاج وخرجوا من المستشفى وبقي الطالب محمد يحيى وحالته مطمئنة.
ودفعت قوات الأمن بقوات فض الشغب والسيارات وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على الطلاب وألقت القبض على عدد ممن هاجموا قوات الأمن.
وكانت قوات الأمن سيطرت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، على الأوضاع في جامعة الأزهر، بعد دخول القوات إلى الجامعة وفك حصار فرضه طلاب من الإخوان على أعضاء هيئة التدريس وقيامهم بالاعتداء عليهم.