• ×
السبت 18 شوال 1445

التعاون طريق النصر لمواصلة الصدارة والشباب في تحدي العروبة

التعاون طريق النصر لمواصلة الصدارة والشباب في تحدي العروبة
بواسطة fahadalawad 10-02-1435 03:45 صباحاً 415 زيارات
ثقة ـ الرياض : تفتتح اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال13 والأخيرة في القسم الأول من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، بإقامة أربع مواجهات تمثل أهمية بالغة للفرق المتبارية التي تسعى لاحتلال مراتب جيدة مع ختام الدور الأول.
ففي الرياض، يستضيف متصدر الدوري النصر ضيفه التعاون، في حين يستقبل العروبة على ملعبه في سكاكا نظيره الشباب، فيما يحل الأهلي ضيفا على الاتفاق الدمام، ويطير الشعلة الى بريدة لمواجهة الرائد.
النصر - التعاون
سيكون استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز اليوم مسرحاً للموقعة التي ستحدد بشكل كبير قدرة النصر على توسيع الفارق مع أقرب منافسيه، أو عودة التعاون للمنافسة على المراكز الأربع الاولى، وتبدأ المباراة الساعة 3:10 عصراً، ويملك النصر 30 نقطة في صدارة الترتيب، بينما جمع التعاون 19 نقطة في المركز الخامس.
ويدرك مدرب النصر صعوبة الضيوف ما يؤكد أن الاوروغوياني دانيال كارينيو سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بالقائمة التي شاركت في اللقاء الماضي أمام نجران؛ فيما سيغيب عن المشاركة الحارس عبدالله العنزي بداعي الاصابة والبرازيلي باستوس، ومن أبرز الأسماء في القائمة (الصفراء) لاعبو الوسط يحيى الشهري وشايع شراحيلي ومحمد نور، والمهاجم محمد السهلاوي وقائد الفريق حسين عبدالغني.
وفي الطرف الآخر، سيدخل التعاون المباراة بحثا عن العودة الى الانتصارات، وكسب نقاط اللقاء كاملة، ويدرك مدرب التعاون صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب الجزائري توفيق روابح سيضع باعتباره أهمية اللعب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي، وسيبقي المدرب على القائمة التي شاركت في اللقاء السابق أمام الفيصلي في كأس ولي العهد، ويفتقد الفريق لخدمات مهاجمه الكاميروني بول ايفولو بسبب الاصابة، ويبرز في قائمة الفريق لاعبا الوسط فهد الحمد والبرازيلي ريتشي.
العروبة - الشباب
تقام المواجهة على ملعب نادي العروبة في سكاكا، وتجمع بين العروبة والشباب، ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء لإحراز الفوز الثاني على التوالي وتعويض الخروج من بطولة كأس ولي العهد، أما الفريق الشبابي فيطمح للخروج بنتيجة ايجابية والعودة لمسلسل الانتصارات عقب الخسارة في اللقاء الماضي على يد النصر، وتنطلق المواجهة الساعة 3:25 عصراً.
ويحتل العروبة المركز العاشر ب13 نقطة، أما الشباب فيتمركز في المرتبة الثالثة وفي جعبته 21 نقطة.
يدخل العروبة اللقاء من أجل الفوز لمواصلة مسلسل الانتصارات، ولدى المدرب التونسي جميل بلقاسم عدد من الأسماء المؤثرة مثل المهاجمين الأردني عبدالله ذيب والكاميروني تشارلز ايدوا، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط عائض الجوني بسبب الايقاف.
وعلى الطرف الآخر، يدخل الشبابيون اللقاء وليس أمامهم إلا الفوز للتقدم نحو المنافسة على الصدارة، ومن المرجح أن يلعب مدرب الفريق البلجيكي ايميلو فيريرا النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي، وسيعمل لاعبو "الليث" على الضغط على مرمى أصحاب الضيافة من خلال تحركات مهاجم الفريق مهند عسيري ومن خلفه الثنائي الكولومبي توريس والبرازيلي فرناندو، إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في التشكيلة الشبابية، وستشهد قائمه الفريق غياب المهاجم نايف هزازي بداعي الاصابة، والرباعي عمر الغامدي وحسن معاذ والبرازيلي رافينها والكوري الجنوبي كواك تاي بداعي الايقاف.
الاتفاق - الأهلي
وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، سيكون اللقاء قوياً في سباق جمع النقاط عندما يستضيف الاتفاق نظيره الأهلي، ويملك الاتفاق 16 نقطة في المرتبة السابعة، ولدى الأهلي 20 نقطة في المرتبة الرابعة، ويسعى كلا الفريقين للفوز وخطف النقاط الثلاث.
من المتوقع أن يدخل أصحاب الضيافة بقيادة الصربي غوران للمباراة بحثا عن الفوز وتعويض الخروج من مسابقة كأس ولي العهد، إذ من المنتظر أن يلعب "فارس الدهناء" بأسلوب هجومي بحثاً عن الثلاث نقاط، مع تأمين المناطق الدفاعية أمام هجوم الفريق المنافس، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط الأردني ياسين البخيت وحمد الحمد، والمهاجم السنغالي بابا وايغو.
وفي المقابل، سيعمد مدرب الأهلي البرتغالي بيريرا إلى اللعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف منذ وقت باكر ليقضي على آمال الفريق المنافس، ومن المنتظر أن يلعب بطريقه هجومية من خلال لعب الكرات خلف دفاع الخصم للمهاجم مصطفى بصاص، مع الأخذ في الاعتبار تأمين المراكز الخلفية خشية الهجمات المرتدة من قبل لاعبي الاتفاق، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافع اسامة هوساوي ولاعب الوسط تيسير الجاسم، وستشهد قائمة "الراقي" عودة لاعب المحور وليد باخشوين الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.
الرائد - الشعلة
تقام المواجهة على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ويبدأ اللقاء الساعة 3:15 عصراً.
يتمركز الرائد في المرتبة الحادية عشرة ب13 نقطة، فيما يحتل الشعلة المركز ماقبل الأخير بسبع نقاط، ومن المنتظر أن تحمل المواجهة طابعاً هجومياً لحاجة الفريقين للنقاط.
من المنتظر أن يدخل أصحاب الضيافة بقيادة الجزائري نور الدين بن زكري للمباراة بأسلوب هجومي، مع اغلاق المناطق الدفاعية المرتدة بحثاً عن احراز هدف باكر يربك حسابات الضيوف، وستشهد تشكيلة "رائد التحدي" مشاركة المدافع الفرنسي اسماعيل داو الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الكروت الملونة، فيما سيغيب لاعب الوسط فيصل درويش بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس أحمد الكسار ولاعب الوسط العماني حسين الحضري، والمهاجم البرازيلي برونو مورينو.
وفي الجهة المقابلة، يدخل الشعلاويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الثاني لهم في الدوري لزيادة رصيدهم النقطي، وتعويض الخروج من كأس ولي العهد عندما خسر الفريق امام الهلال بنتيجة 1-4إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق ماكيدا بطريقة متوازنة مع تحصين المناطق الدفاعية، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط ماجد المرحوم الذي غاب عن الجولة الماضية بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس سعيد الحربي إضافة إلى المهاجمين المغربي حسن الطير ووليد الجيزاني.