• ×
السبت 11 شوال 1445

البطل السابق الفتح ووصيفه الهلال وجهاً لوجه

البطل السابق الفتح ووصيفه الهلال وجهاً لوجه
بواسطة fahadalawad 11-02-1435 04:03 صباحاً 398 زيارات
ثقة ـ الرياض :  تختتم اليوم (السبت) مباريات الجولة ال13 من دوري «عبداللطيف جميل» السعودي للمحترفين، بإقامة ثلاث مواجهات، ففي الرياض يستضيف الهلال نظيره الفتح، فيما يحل نجران ضيفاً على الاتحاد، ويواجه النهضة على ملعبه نظيره الفيصلي.
الهلال - الفتح
سيكون استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز عصر اليوم مسرحاً للموقعة التي ستحدد بشكل كبير قدرة الهلال على تقليص الفارق مع المتصدر، وايضا عودة الفتح الى لغة الانتصارات مجدداً، ويملك الهلال 26 نقطة في وصافة الترتيب؛ بينما جمع الفتح 14 نقطة في المركز التاسع، وتنطلق المباراة الساعة الثالثة وعشر دقائق عصراً.
يسعى الهلال الى استمرار نغمة الانتصارات والاقتراب من خطف الصدارة مجدداً، ما يؤكد أن المدرب سامي الجابر سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الخصم من الأطراف، وستشهد القائمة (الزرقاء) الاستعانة بخدمات لاعب الوسط سالم الدوسري الذي غاب عن اللقاء الماضي لحصوله على ثلاثة انذارات من أبرز الأسماء في قائمة الفريق المدافعان سلطان الدعيع وياسر الشهراني وفي الوسط الاكوادوري كاستلو وعبدالعزيز الدوسري والبرازيلي نيفيز، والمهاجم ناصر الشمراني.
وعلى الطرف الآخر، من المتوقع أن يبدأ مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكر، يبطل فيه مفاجأة أصحاب الضيافة، مع عدم إغفال النواحي الدفاعية لخطورة مهاجمي الخصم، وستشهد قائمة الفريق الاستعانة بخدمات المدافع بدر النخلي الذي غاب عن الفريق في اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ويبرز في قائمة «النموذجي» المهاجمان حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو ومن خلفهما ثنائي الوسط البرازيلي التون جوزيه وحسين المقهوي.
الاتحاد - نجران
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يلتقي الاتحاد على ملعبه وبين جماهيره ضيفه نجران في لقاء لا يقبل انصاف الحلول.
ويملك الاتحاد 15 نقطة في المرتبة الثامنة؛ فيما لدى نجران 18 نقطة في المركز السادس، وكلا الفريقين ودع بطولة كأس ولي العهد.
يدرك الاتحاديون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً يسعى للفوز للتواجد في المراكز الأربع الأولى، ما يؤكد أن المدرب المصري عمرو أنور الذي حل بديلا للاسباني بينات سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بالقائمة التي شاركت في اللقاء الماضي امام الخليج، ولدى المدرب عدد من الأسماء المؤثرة من أمثال الحارس فواز القرني، والمدافعين حمد المنتشري وطلال العبسي، وفي الوسط يوجد البرازيلي جوبسون، أمامهم في الهجوم فهد المولد ومختار فلاتة، وسيفتقد الفريق لخدمات الثنائي المدافع اسامة المولد ولاعب الوسط محمد ابو سبعان بداعي الايقاف.
وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق النجراني اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار السابع له في الدوري، وسيمنح المدرب المقدوني جوكو حاجيفسكي ثقته للاعبين الأساسيين الذين شاركوا أمام النصر مع تغيير طفيف في بعض المراكز، من أجل الفوز بنقاط اللقاء ومن المنتظر أن يلعب الضيوف بأسلوب متوازن، وستشهد القائمة غياب لاعب الوسط حمد الربيعي بداعي الايقاف، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المدافع الجزائري فريد شكلام، والمهاجمين البرازيلي جادسون والأردني مصعب اللحام، إضافة الى حارس المرمى ماجد بخيت.
النهضة - الفيصلي
وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، يلاقي النهضة على أرضه وبين جماهيره نظيره الفيصلي، وكلا الطرفين يطمحان لخطف نقاط اللقاء، فالنهضة يبحث عن الهروب من المراكز المتأخرة، فيما يطمح الفيصلي للعودة الى مسلسل الانتصارات، والفريقان يسيعان لتعويض جماهيرهما عن الخروج من بطولة كأس ولي العهد.
ويملك النهضة أربع نقاط في المركز الأخير، مقابل 11 نقطة للفيصلي الذي يحتل المركز الثاني عشر.
يدخل النهضاويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الأول لهم في الدوري لزيادة رصيدهم النقطي، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي جلال القادري بطريقه متوازنة مع تحصين المناطق الدفاعية، ومن أبرز الاسماء المدافع التونسي أمين عباس، ولاعب الوسط صاحب العبدالله، والمهاجم جاسم الحمدان.
وفي الجهة المقابلة من المنتظر أن يعمد مدرب الفيصلي البلجيكي عصام شرعي الذي يقود الفريق للمرة الأولى عقب اقالة مواطنه مارك بريس، الى اللعب بطريقة هجومية، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، وستشهد قائمة «عنابي سدير» غياب الثنائي محمد جحفلي وعواد العنزي بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب المهاجمان الالبانيان ميملي وليكا ولاعب الوسط عبدالله المطيري والمدافع محمد سالم.